التخطي إلى المحتوى
ما هي قطع السيارات المستعملة المسموح باستيرادها؟.. “الزكاة والجمارك” توضح
قطع السيارات المستعملة المسموح باستيرادها

تلقى حساب اسأل الزكاة والضريبة والجمارك، التابع لهيئة الزكاة والضريبة والجمارك بالمملكة العربية السعودية، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، سؤال من أحد المتابعين، جاء نصه “النسبة لاستيراد قطع الغيار المستخدمة. ما هوا المقصود بالهيكل بشكل مفصل . هل يشمل أجزاء البدي مثل الصدام والأنوار والشبك والرفارف والمراوح على سبيل المثال“.

قطع السيارات المستعملة المسموح باستيرادها

وكتب حساب اسأل الزكاة والضريبة والجمارك، في تغريدة جديدة ردًا على سؤال المتابع “عزيزي فيصل، يُسمح باستيراد قطع السيارات المستعملة الرئيسية (ناقل الحركة، الأبدان الخارجية، الدفرنس، الماكينة) وفق الشروط التالية: أن تكون مصندقة ونظيفة وخالية من الشحوم والزيوت، إرفاق شهادة مطابقة تثبت أنها مجددة“.

وأكد حساب اسأل الزكاة والضريبة والجمارك، بأنه يمكن الإطلاع على الإجراءات والرسوم للسلعة المستوردة، وتصفح التعريفة الجمركية المتكاملة، بصورة إلكترونية، من خلال الدخول إلى موقع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك الإلكتروني الرسمي، وأشار حساب اسأل الزكاة والضريبة والجمارك، إلى أن يتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة بنسبة 15% على كافة الواردات.

4 شروط لاستيراد قطع السيارات المستعملة

وحدد هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، 4 شروط لاستيراد قطع السيارات المستعملة، وأعلنت عن تلك الشروط من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حساب اسأل الزكاة والضريبة والجمارك، وجاء هذا التوضيح في صورة رد على أحد الأسئلة الواردة للهيئة من أحد المتابعين على موقع تويتر، وجاء نصه “السلام عليكم لقيت مكينة سيارة موظبة في البحرين بغيت اشحنها للسعودية. هل استطيع شحنها للسعودية؟“.

وأضاف حساب اسأل الزكاة والضريبة والجمارك تغريدة جديدة للرد على سؤال المتابع، كتب فيها “وعليكم السلام عزيزي أبو فيصل، يُسمح باستيراد قطع السيارات المستعملة الرئيسية (ناقل الحركة، الأبدان الخارجية، الدفرنس، الماكينة)وفق الشروط التالية: أن تكون مصندقة ونظيفة وخالية من الشحوم والزيوت، إرفاق شهادة مطابقة تثبت أنها مجددة، ولمعرفة الإجراءات والرسوم للسلعة المستوردة”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *