التخطي إلى المحتوى
أمطار على هذه المناطق.. الأرصاد تحذر من طقس الأحد 16 يوليو في السعودية
طقس الأحد 16 يوليو في السعودية

كشف المركز الوطني للأرصاد، عن توقعات حالة الطقس ليوم الأحد الموافق 16 يوليو، وذلك على معظم مناطق المملكة العربية السعودية، وأبرزها المدينة المنورة والمنطقة الشرقية والباحة ومكة المكرمة، موضحًا الظواهر الجوية المتوقع حدوثها على مدار اليوم، ومحذرًا من احتمالية تساقط أمطار على بعض المناطق.

طقس الأحد 16 يوليو في السعودية

وبحسب بيان المركز الوطني للأرصاد، والذي نشره عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، فمن المتوقع بأن تشهد منطقة مكة المكرمة الأحد 16 يوليو، ضباب مصحوب بتدني في مدى الرؤية، وشدد المركز على السائقين بضرورة توخي الحذر وعدم القيادة بسرعات عالية أثناء وجود الضباب، حيث يتسبب ذلك في وقوع الحوادث المرورية الخطيرة أحيانًا.

حالة الطقس في المنطقة الشرقية

وأضاف المركز الوطني للأرصاد، بأن المنطقة الشرقية “الظهران، والدمام، والخبر، والجبيل”، من المتوقع بأن تشهد ضباب يوم الأحد، ويكون هذا الضباب مصحوب بتدني في مدى الرؤية.

بينما توقع المركزي الوطني للأرصاد، بأن تشهد منطقة المدينة المنورة “المهد، الحناكية”، نشاط رياح وأثربة مثارة على مدار اليوم، ويكون ذلك مصحوبًا بنشاط في الرياح السطحية وتدني في مدى الرؤية، وحذرت الأرصاد الجوية مرضى الجيوب الأنفية والحساسية ومرضى الصدر وكبار السن، من الخروج من المنازل أثناء حدوث الأتربة المثارة، والتي تؤثر سلبيًا على صحتهم، ونصحت الأرصاد تلك الفئات من المواطنين، بضرورة تجنب الخروج من المنازل إلا في ساعات الضرورة القصوى، والحرص على ارتداء الكمامة في حالة الخروج من المنازل.

تساقط أمطار متفاوتة الشدة

وأشارت الأرصاد إلى أن منطقة الباحة “المخواة، فرعة غامد الزناد، الحجرة، قلوة”، تشهد يوم الأحد، تساقط أمطار متفاوتة الشدة ما بين خفيفة إلى متوسطة على فترات متقطعة، ومن المتوقع بأن تكون تلك الأمطار مصحوبة بنشاط رياح سطحية وتدني في مدى الرؤية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *