التخطي إلى المحتوى
هل يسمح للموظف التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور؟.. “الموارد البشرية” توضح
هل يسمح للموظف التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور؟

عبر حسابها الرسمي لموقع التواصل الاجتماعي تويتر، تلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، استفسار من أحد المتابعين، حول إمكانية التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور للموظفين، وجاء نص السؤال “صباح الخير ، انا موظفه اقدر اقدم؟ وكيف الطريقة ؟.. اقصد الضمان”، هذا وكشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن لائحة نظام الضمان الاجتماعي المطور، وشروط تسجيل الفرد المستقل والأسرة للحصول على المعاش.

هل يسمح للموظف التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور؟

وردت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، على استفسار المتابع من خلال حساب “العناية بالمستفيدين”، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قائله “أهلاً بك , التسجيل متاح لجميع الأفراد والأسر التي تنطبق عليهم شروط الاستحقاق“.

هل يسمح للموظف التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور؟
هل يسمح للموظف التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور؟

ويستحق الفرد المستقل أو الأسرة معاش الضمان الاجتماعي المطور، حال كان الدخل المحتسب يقل عن الحد الأدنى المحتسب للمعاش، طبقًا لما أوضحته لائحة نظام الضمان الاجتماعي المطور، بحيث يساوي الدخل المحتسب للمستقل أو الأسرة للدخل الشهري بعد خصم ما مقداره خمسون بالمائة من قيمة الدخل المكتسب، ويتم إضافة كل دخل محتسب جديد لأي من أفراد الأسرة إلى إجمالي الدخل المحتسب للأسرة، ويتم تحديد الدخل الشهري للمستفيد شهريًا اعتمادًا على الدخل الذي حصل عليه المستقل أو مجموع ما حصل عليه أفراد الأسرة على مدار السنة التي تسبق تقديمه لطلب الحصول على المعاش، ويتضمن ذلك الدخل المكتسب والدخل غير المكتسب، ويستثني من ذلك مبالغ دعم إعانات الأشخاص من أصحاب الهمم ومبالغ دعم البرامج المساندة، ويتم احتساب قيمة الأصول المملوكة للمواطن والقابلة للتسييل ضمن الدخل الشهري للمستفيد، بالإضافة إلى ما يُصرف له من إعانات حكومية ودعم طبقًا لأحكام المادة الحادة عشر والمادة الثانية عشر من لائحة نظام الضمان الاجتماعي المطور في المملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *