التخطي إلى المحتوى
هل استطيع إضافة مرافق للحج الآن؟.. الحج والعمرة تُجيب
هل استطيع إضافة مرافق للحج الآن؟

عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تلقت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، استفسار من أحد المتابعين جاء نصه “السلام عليكم ورحمة الله: اخواني انا مقيم في هذا البلد الطيب وعندي والدتي ستحج بيت الله في هذا الموسم بإذن الله وهي كبيرة بالسن هل استطيع انا اكون مرافق لها وجزاكم الله خيرا”.

هل استطيع إضافة مرافق للحج الآن؟

وأوضحت وزارة الحج والعمرة بأنه لا يوجد خيار لإضافة مرافقين بعد سداد رسوم الفاتورة المستحقة، ويمكن إتمام عملية الحجز من خلال حجز منفصل، وكتبت الوزارة عبر حسابها العناية بالمستفيدين على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ردًا على استفسار المتابع “وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته حياكم الله عزيزي الحاج ، لا توجد خاصية إضافة مرافقين بعد سداد رسوم الفاتورة ، ويمكن إتمام عملية الحجز في حجز منفصل . دمتم بخير”.

هل استطيع إضافة مرافق للحج الآن؟
هل استطيع إضافة مرافق للحج الآن؟

متى آخر موعد للتقديم للحج 1444؟

وعلى جانب آخر، كشفت وزارة الحج والعمرة، عن آخر موعد للتقديم للحج للموسم الجاري 1444، وذلك لمن لم يسبق له الحج، وأكدت الوزارة بأن التقديم مستمر حتى نهاية فترة التقديم بتاريخ 7 ذو الحجة المقبل، وفقًا للمقاعد المتاحة، وطرحت وزارة الحج والعمرة في وقت سابق هويتها الإعلامية الموحدة لموسم حج العام الحالي 1444، وجاءت تحت مسمى “أذن بالناس”، تزامنًا مع وصول أولى الرحلات الجوية لحجاج الخارج حيث تتواصل الرحلات القادمة إلى مطاري الملك عبد العزيز بجدة والأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة.

التحصينات اللازمة للحج

وأكدت وزارة الحج والعمرة، على وجود عدد من التحصينات التي يلزم الحصول عليها للحج، والتي تتمثل في الآتي:

  • لقاح فيروس كورونا (كوفيد-19).
  • لقاح الحمى الشوكية.
  • لقاح الإنفلونزا الموسمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *