التخطي إلى المحتوى
عقوبات على 24 صيدلية مخالفة خلال الشهر الماضي .. الغذاء والدواء توضح
الغذاء والدواء

قامت الهيئة العامة للغذاء والدواء بالإعلان عن فرض لحكومة السعودية عقوبات على منشآت صيدلية تصل إلى 24 صيدلية مخالفة لنظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية والمستحضرات العشبية خلال شهر مايو الماضي، حيث أنا لم تلتزم بتوفير كافة المستحضرات الصيدلانية التي تم تسجيلها بالسوق المحلي، وقد أشارت الهيئة إلى أن عدم التبليغ مباشرة لتحرك الهيئة بنظام التتبع الإلكتروني يؤدي إلى فرض العقوبة، كذلك أوضحت الهيئة أن تلك الصيدليات لم تبلغ الهيئة عن النقص في إمداد المستحضرات المسجلة بالشركة أو انقطاعها.

الغذاء والدواء تفرض عقوبات على الصيدليات

أشارت هيئة الغذاء والدواء إلى أن مفتشي الهيئة قد قاموا برصد سابقا في شهر أبريل الماضي ثمانية منشآت لم يلتزموا كذلك بتوفير المستحضرات الصيدلانية التي تم تسجيلها في السوق المحلي، فضلًا عن رصد 12 منشأة لم تبلغ المباشر اللحظي لنقص المستحضرات لتحرك الهيئة بنظام التتبع الإلكتروني.

كما رصدت “الدواء” أربعة منشآت لم تلتزم بالإبلاغ عن النقص بالمستحضرات لتمدها الشركة، وعليه فقد تم توقيع العقوبة المقررة وفق نظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية والعشبية واللائحة التنفيذية.

نظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية

  •  تجدر الإشارة أن نظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية والعشبية يفرض على مصانع الاتجار بالمستحضرات الصيدلانية والعشة، كذلك المستودعات ليكون لديها مخزون للمستحضرات المسجلة بالشركة لفترة تكفي لستة أشهر من كافة المستحضرات المسجلة.
  • هذا وقد وجهت الهيئة العامة للغذاء والدواء جميع المنشآت بضرورة إبلاغ الهيئة عند التوقع بحدوث النقص أو الانقطاع في تلك المستحضرات على أن يكون الإبلاغ في مدة لا تقل عن 6 شهور يتم اعتباره من الوقت المتوقع انقطاع به الإمداد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *