التخطي إلى المحتوى
هل تسجيل أحد أفراد الأسرة في حافز يؤثر على حساب المواطن؟.. البرنامج يرد
هل تسجيل أحد أفراد الأسرة في حافز يؤثر على حساب المواطن؟

تلقى برنامج حساب المواطن، استفسار من أحد المتابعين عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بشأن تأثير التسجيل في برنامج حافز على الدعم المالي المخصص من البرنامج، وجاء نص السؤال “هل تسجيل أحد أفراد الأسرة ببرنامج حافز يؤثر على حساب المواطن؟”.

هل تسجيل أحد أفراد الأسرة في حافز يؤثر على حساب المواطن؟

ورد حساب المواطن على استفسار المتابع، من خلال حساب “خدمة المستفيدين”، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قائلًا “في حال وجود دخل من حافز للتابع لابد من الإفصاح عنه واختيار نوع الدخل “غير ذلك” ومصدر الدخل ” مخصص من برنامج حافز” وسيتم احتسابه من ضمن الدخل”.

هل تسجيل أحد أفراد الأسرة في حافز يؤثر على حساب المواطن؟
هل تسجيل أحد أفراد الأسرة في حافز يؤثر على حساب المواطن؟

وأوضح برنامج حساب المواطن بأنه يمكن لمستفيدي البرنامج من مواطني المملكة العربية السعودية، الاستعلام عن قيمة الدعم المالي المستحق، من خلال استخدام حاسبة الدعم التقديرية، وذلك عبر الدخول إلى بوابة البرنامج الإلكترونية.

كم متبقي على نزول الدفعة 67

وورد لبرنامج حساب المواطن الكثير من التساؤلات والاستفسارات، حول موعد نزول الدعم المالي لشهر يونيو 2023 الجاري، والتي تعد الدفعة رقم 67 من تاريخ انطلاق برنامج حساب المواطن في المملكة العربية، بواسطة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وأوضحت إدارة برنامج حساب المواطن، بأنه يبدأ صرف الدعم المالي لدفعة يونيو 2023، اعتبارًا من يوم الأحد القادم الموافق 11 يونيو، نظرًا لكون يوم 10 يونيو، يوم السبت، وهو أحد أيام العطلة الرسمية في السعودية، ولذلك تم تأجيل موعد الصرف يوم.

وأشارت إدارة برنامج حساب المواطن، إلى قيام البرنامج بصرف الدعم المالي المستحق لمستفيديه، بصورة دورية يوم 10 من كل شهر ميلادي، وتقوم إدارة البرنامج بتبكير الموعد يوم أو تأجيله يوم، حال صادف موعد الصرف أحد أيام العطلات الرسمية في السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *