التخطي إلى المحتوى
أمطار رعدية وغزيرة على هذه المناطق.. الأرصاد الجوية تحذر من حالة الطقس حتى الجمعة 9 يونيو
حالة الطقس حتى الجمعة 9 يونيو

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية، عن توقعات حالة الطقس خلال الأيام القادمة، وحذر المركز الوطني للأرصاد من تساقط أمطار رعدية على أغلب أنحاء السعودية، خلال الأيام المقبلة بداية من اليوم الاثنين وحتى يوم الجمعة القادم الموافق 9 يونيو، مطالبًا مواطني ومقيمي المملكة العربية بتوخي الحذر والالتزام بتعليمات ونصائح المركز.

حالة الطقس حتى الجمعة 9 يونيو

وأوضح المركز الوطني للأرصاد بالسعودية، بأن الفترة من الاثنين إلى الجمعة تشهد هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بنشاط رياح هابطة نشطة السرعة، تتجاوز سرعتها 50 كم/ ساعة، وتكون تلك الرياح مثيرة للأتربة والغبار ولذلك يلزم على مرضى الأمراض التنفسية والحساسية وأمراض الصدر، توخي الحذر وتجنب الخروج من المنازل إلا في حالات الضرورة القصوى، أو الالتزام بارتداء كمامة في حالة الخروج من المنازل، وتشهد بعد المناطق أيضًا جريان للسيول وتساقط البرد.

ونصح المركز الوطني للأرصاد مواطني المملكة وسائقي السيارات والمركبات، بضرورة توخي الحذر وتجنب القيادة بسرعات عالية أثناء تساقط الأمطار، والتأكد من وجود مسافات آمنة بين المركبات، لعدم وقوع أي حوادث مرورية في حالة انزلاق السيارات، وأضاف المركز الوطني للأرصاد، بأن المناطق المتأثرة بتساقط الأمطار تتمثل في التالي:

  • عسير في أبها وخميس مشيط وبيشة، سراة عبيدة، أحد رفيدة، الحرجة، تثليث والنماص وبلقرن والمجاردة ومحايل وبارق وتنومه والربوعة.
  • منطقة الباحة في الباحة، بالجرشي، المندق، القرى، العقيق، قلوة، المخواة، بني حسن، الحجرة، غامد، الزناد)، وفي مناطق جازان في جيزان، فيفا، الخوبة، العارضة، الريث، الداير العيدابي، هروب، بيش. الدرب صبياء ابوعريش ، صامطة).
حالة الطقس حتى الجمعة 9 يونيو
حالة الطقس حتى الجمعة 9 يونيو

وتتعرض مكة المكرمة لتساقط أمطار متوسطة إلى غزيرة يومي الاثنين والثلاثاء، وتكون الأمطار مصحوبة بنشاط رياح هابطة نشطة تبلغ سرعتها ما يتعدى 50 كم/ ساعة، وتكون تلك الرياح مثيرة للأتربة والغبار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *