التخطي إلى المحتوى
للعام السادس على التوالي.. إتاحة تطبيق “زكاتي” لإخراج الزكاة بأمان وسهولة
للعام السادس على التوالي.. إتاحة تطبيق "زكاتي" لإخراج الزكاة بأمان وسهولة

للعام السادس على التوالي تتيح هيئة الزكاة والضريبة والجمارك الخدمة المستمرة”زكاتي” التي توفر للأفراد وتساعدهم على إخراج الزكاة بشكل اختيار من خلال الدخول على التطبيق للهواتف أو من خلال الدخول على مواقع الإلكتروني الخاصة بالخدمة.

طرق الدفع الآمنة والموثوقة في البنوك

ولفتت الهيئة إلى أن الهدف من تطبيق زكاتي هو إخراج الزكاة من خلال طرق الدفع الآمنة والموثوقة في البنوك من خلال خدمات سداد، إذ أن هناك العديد من الامتيازات للتطبيق هو سرعة ومرونة في تنفيذ الخدمة خاصة أنها مستمرة للعام السادس على التوالي بعدما حققت نجاحا باهرا خلال الأعوام الماضية وتثير تفاعلا لدى الأفراد وارتفاع في تحميل التطبيق، ويعود ذلك لسهولة ومرونة الاستخدام وخيارات السداد السريعة.

للعام السادس على التوالي.. إتاحة تطبيق "زكاتي" لإخراج الزكاة بأمان وسهولة
للعام السادس على التوالي.. إتاحة تطبيق “زكاتي” لإخراج الزكاة بأمان وسهولة

قنوات ذات كفاءة ومرونة عالية

ولفتت الهيئة إلى أن الخدمة يشرف عليها مجموعة متخصصة من فقه ومحاسبة الزكاة وتتم من خلال قنوات ذات كفاءة ومرونة عالية وبشكل موثوق وسريع من أجل ضمان وصولها إلى مستحقيها في الضمان الاجتماعي في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

وهناك العديد من الامتيازات والخدمات التي توفرها “زكاتي” وهي إمكانية اختيار الفئة المستهدفة من مستفيدي الضمان الاجتماعي وحساب الزكاة الواجب إخراجها سواء الذهب أو الأموال أو الفضة والاسهم والصناديق الاستثمارية وكل من العقارات وغيرها من إصدار فاتورة للعملية وتوفير التذاكر بمواعيد الزكاة وخاصة حساب زكاة الذهب حسب درجة نقائه، إذ أن خدمة زكاتي مرتبطة بالأسعار العالمية للذهب والفضة.

إمكانية الحصول على أسعار الأسهم والصناديق الاستثمارية

ولفتت الهيئة إلى أنها تواصل إجراء تحديثات على الخدمة حتى يمكن للفرد الاستفادة الكاملة ومن بينها بمجرد النقر على اسم السهم أو الصندوق وذلك بعد إتمام عملية الربط مع التداول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *