التخطي إلى المحتوى
بيان عاجل من الدفاع المدني يُحذر من السيول الجارفة والأمطار على هذه المناطق
"الدفاع المدني" تحذر المواطنين من هطول أمطار غزيرة وحدوث سيول جارفة في هذا التوقيت

ناشدت المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين بتوخي الحذر من سقوط الأمطار الرعدية والعواصف الرملية التي تؤثر على أغلب الأماكن في المملكة العربية السعودية، اعتبارا من يوم غد الجمعة وحتى الإثنين القادم.

تحذير شديد اللهجة بشأن حالة الطقس

ونوهت المديرية العامة للدفاع المدني أنه وفقا لتقرير المركز الوطني للأرصاد سوف تتأثر منطقة مكة المكرمة بهطول أمطار متوسطة إلى شديدة قد تتسبب في حدوث سيول جارفة وحركة للرياح تكون هابطة نشطة السرعة، تضم العاصمة المقدسة والطائف وميسان وأضم والخرمة والعرضيات وتربة ومنطقة رنية والمويه وقيا وخليص والكامل والجموم وبحرة والليث ونطقة القنفذة.

ولفتت المديرية العامة للدفاع المدني إلى أن هذه الحالة سوف تمتد إلى أماكن من منطقة الرياض كما تضم الرياض العاصمة والخرج ومنطقة وادي الدواسر والسليل ومنطقة عفيف والدوادمي وشقراء والزلفي والمجمعة ومنطقة لقويعية والغاط وأيضا حوطة بني تميم والأفلاج وثادق ورماح والمزاحمية والدرعية وضرما وحريملاء والدلم، ومناطق عسير والباحة وجازان ومنطقة نجران والمدينة المنورة وحائل وتبوك ومنطقة الجوف، وأيضا الحدود الشمالية والقصيم والشرقية.

أمطار رعدية وسيول جارفة في هذه المناطق

فيما قالت المديرية العامة للدفاع المدني، أنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة ووجود رياح هابطة نشطة السرعة مثيرة للرمال على منطقة مكة المكرمة تضم جدة ورابغ، ومن المحتمل سقوط مطار طفيفة إلى متوسطة ورياح هابطة نشطة السرعة محملة بالرمال على أماكن من منطقتي تبوك والمدينة المنورة.

كما أكدت المديرية العامة للدفاع المدني على أهمية تجنب الأماكن التي تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية والسدود، وعدم ممارسة السباحة فيها، لأنها أماكن غير مناسبة لذلك وتشكل خطر بالغ، وانضباط بالإرشادات التي يتم الإعلان عنها من خلال وسائل الإعلام المتعددة ومواقع التواصل الاجتماعي بمختلف أنواعها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *