التخطي إلى المحتوى
طريقة التسجيل في الاسكان التنموي لمستفيدي الضمان والشروط اللازمة.. تفاصيل
طريقة التسجيل في الاسكان التنموي لمستفيدي الضمان والشروط اللازمة.. تفاصيل

يعتبر الإسكان التنموي من البرامج التنموية التي تقدم الدعم لمواطني المملكة من ذوي الدخل المحدود والمنخفض، وبدأت وزارة الإسكان السعودية في خلق برامج جديدة تدعم الفئات الأكثر احتياجًا، لأن الوزارة قامت بتخصيص برنامج خاص جديد يدعم هذه الفئات، ويخضع التسجيل في هذا البرنامج لشروط محددة تحددها وزارة الإسكان.

كما يدعم الإسكان التنموي توفير وحدات سكنية للأسر الأكثر استحقاقًا واحتياجًا في المجتمع، مثل ذوي الدخل المحدود أو الأسر التي تدعمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المسجلين على بوابة الدعم السكني بالتكامل والشراكة مع المؤسسات والجمعيات الأهلية الموجودة في مختلف مدن ومحافظات المملكة.

شروط التسجيل في الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان

  • تُمنح الوحدة السكنية لمستفيدي الضمان الاجتماعي المسجل لدى الوزارة، وذلك لعدم وجود مصدر دخل آخر غير الدعم المقدم من الضمان الاجتماعي، بمقابل إيجار شهري قدره 200 ريال.
  • يعتبر الأشخاص المستفيدون من الضمان الاجتماعي هم أول من يتم قبول طلباتهم من الوزارة، على أن يكونوا مشمولين بالضمان الاجتماعي وليس لديهم مصدر غير الضمان الاجتماعي السعودي.
  • يتم تخصيص وحدة سكنية للمواطنين بـ 800 ريال، وذلك لأصحاب مصادر الرزق.
  • يجب توفير وحدات سكنية للمستفيدين من الضمان الاجتماعي بما يكفل حقوق المواطنين ويضمن العدالة الاجتماعية منذ البداية، وفقًا لشروط وضوابط تضعها دائرة الإسكان في المملكة.

طريقة التسجيل في الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان

  • يجب على المتقدم تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني لوزارة الإسكان للتسجيل في الإسكان التنموي.
  • يجب على المتقدم إدخال جميع البيانات اللازمة من رقم الهوية الوطنية، وتاريخ الميلاد، ورقم الجوال.

والجدير بالذكر أنه سيتم توفير هذه الوحدات السكنية للمتقدمين للحصول عليها على مراحل متتالية، وسيتم تقسيم الوحدات إلى القيام بإنشاء وبناء وحدات سكنية جديدة في مناطق مختلفة من المملكة العربية السعودية، أو إعطاء وحدات سكنية موجودة بالفعل في مدن مختلفة، أو شراء وحدات سكنية جديدة وتسليمها على الفور للمتقدمين، وستتم متابعة عملية تسليم الوحدات السكنية للمواطنين، وذلك بالتعاون مع عدد كبير من الجمعيات الأهلية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *