التخطي إلى المحتوى
قرار هام يخص نقل البضائع على الطرق البرية بتطبيق “وثيقة النقل” الإلكترونية
قرار هام يخص نقل البضائع على الطرق البرية بتطبيق "وثيقة النقل" الإلكترونية

كشفت الهيئة العامة للنقل موعد بدء إصدار وثيقة النقل الإلكترونية في المملكة العربية السعودية وذلك لجميع المرخصين في مزاولة نشاط نقل البضائع على الطرق البرية من خلال بوابة النقل الإلكترونية.

موعد بدء إصدار وثيقة نقل الإلكترونية

وأوضحت الهيئة العامة للنقل أنه سيتم إصدار وثيقة نقل الإلكترونية بداية من 9 شعبان المقبل الموافق الأول من مارس 2023، إذ تسهم هذه الوثيقة في رفع جودة الخدمة المقدمة، والعمل على تعزيز وسلامة النقل، وتتيح الإطلاع على تفاصيل عملية النقل في إطار الحفاظ على حقوق جميع المعنيين من مزودي الخدمات والمستفيدين.

قرار هام يخص نقل البضائع على الطرق البرية بتطبيق “وثيقة النقل” الإلكترونية

ما الذي تحتويه وثيقة النقل الإلكترونية

وذكرت هيئة الهيئة العامة للنقل أن وثيقة النقل الجديدة تحتوي على بيانات تفصيلية بشأن المرسل والمرسل إليه، ومعلومات عن الشحنة، وجدول المنقولات، إضافة إلى تفاصيل أجور النقل وتفاصيل الرحلة وبيانات الناقل، كما تتضمن وثيقة النقل الإلكترونية الاطلاع الفوري على الوثائق، والتحقق من المعلومات عن الشحنات وحالتها الإلكترونية.

عملية الربط الإلكتروني للمنشآت ببوابة نقل

أوضحت وزارة النقل أن عملية الربط الإلكتروني للمنشآت ببوابة نقل يهدف إلى مراقبة وضبط جودة الخدمات المقدمة وإدارة عمليات النقل والعمل على رفع كفاءتها وتنظيم العلاقة التعاقدية بين أطراف النقل، مع بوابة نقل والتسجيل عبر خدمة توثيق المحمولة.

وتعمل وثيقة النقل الإلكترونية، على تحقيق الشفافية والتعامل مع ناقلين مرخصين متطابقين مع شروط الأمن والسلامة، وهي خطوة مهمة لتنظيم عمليات النقل في نشاط نقل البضائع، والعمل على التوسط للشحن على الطرق البرية وتعمل على تهيئة القاعدة الأساسية لعمليات وخدمات النقل، والعمل على مواكبة طل التطورات والتغيرات التي تحدث على الساحة العالمية في القطاع اللوجستي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *