التخطي إلى المحتوى
“ألتزموا بالملابس الثقيلة”.. تحذيرات عاجلة بشأن استمرار موجة البرد عدة أيام وذروتها بنهاية الأسبوع| تفاصيل
استمرار موجة البرد عدة أيام وذروتها بنهاية الأسبوع

كشف الباحث في الطقس والمناخ، عبد العزيز الحصيني، بأنه من المتوقع استمرار موجة البرد الخامسة في المملكة العربية السعودية لعدة أيام أخرى، وحذر عبد العزيز الحصيني من أن تصل موجة البرد ذروتها بحلول نهاية الأسبوع الحالي، وتسود أجواء باردة في المملكة العربية السعودية وتقلبات في حالة الجو، وعبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أضاف عبد العزيز الحصيني تغريدة بهذا الشأن، كتب بها “لمصلحتكم البسوا ولبسوا عيالكم فالبرد مؤذي للإنسان..موجة البرد المعاشة الخامسة منذ بداية شتاء هذا العام.. فيها ميزة لم تكن موجودة في الموجات السابقة متوقع استمرارها عدة أيام”.

استمرار موجة البرد عدة أيام وذروتها بنهاية الأسبوع

وأوضح الحصيني بأن ذروة الموج الباردة يتوقع بأن تضرب المملكة العربية مع إجازة نهاية الأسبوع، والتي يفضل خلالها العديد من المواطنين بالخروج إلى البر أو الأماكن المفتوحة، مشددًا على المواطنين بضرورة الالتزام بالمنازل وعدم الخروج منها أثناء عدم استقرار الأحوال الجوية وارتداء الملابس الشتوية الثقيلة واتباع تعليمات المركز الوطني للأرصاد.

وأضاف المركز الوطني للأرصاد في تقريره الشأن بشأن حالة الطقس اليوم، بأن أغلب أنحاء المملكة العربية السعودية تشهد تراجع ملحوظ في درجات الحرارة، وأنه يتوقع نشاط رياح على أجزاء من منطقتي الشرقية والرياض قد تمتد إلى أجزاء من منطقة نجران وأجزاء من منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة، مما يعيق من الرؤية الأفقية وقد يتسبب في حدوث حوادث مرورية خطيرة.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد بأن تكون سماء السعودية غائمة جزئيًا مصحوبة بسحب رعدية ممطرة، تظهر على أجزاء من مناطق جازان والباحة ومكة المكرمة وعسير، وقد يظهر الضباب على أجزاء من تلك المناطق، ويجب على السائقين توخي الحذر خلال تلك الفترة وحتى استقرار الأحوال الجوية من جديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *