التخطي إلى المحتوى
حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث 1444 وتعليق الدراسة في رمضان .. هيئة مكافحة الشائعات السعودية توضح
حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث في السعودية

منذ انطلاق العام الدراسي الحالي بداية من شهر أغسطس 2022 وتزداد الشائعات عن، رغبة وزارة التعليم السعودية في إلغاء الفصل الدراسي الثالث حيث اعتمدت الوزارة نظام جديد للعام الدراسي،  وهو التقسيم إلى ثلاثة فصول دراسية بدلا من النظام السابق الذي يقسم العام إلى فصلين دراسيين، وهذا ما دفع هيئة مكافحة الشائعات في المملكة العربية السعودية التي تم إنشاؤها من قبل الحكومة، للإعلان عن الأخبار الصحيحة التي يزداد تداولها بين المواطنين وخاصة رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ونفي كل ما هو خاطئ والذي يثير القلق والتوتر بين المواطنين ومن ثم خلق حالة من عدم الاستقرار والأمن المجتمعي في الشارع السعودي.

حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث 1444

  • أكدت هيئة مكافحة الشائعات السعودية أن كل ما تردد بخصوص إلغاء الفصل الدراسي الثالث غير صحيح تماما،  وأن الوزارة مستمرة على الخطة الزمنية الموضوعة قبل بداية العام الحالي.
  • وتهيب هيئة مكافحة الإشاعات بجميع مواطني المملكة العربية السعودية، عدم الانسياق خلف ما يتم ترديده من معلومات غير صحيحة.
  • وتناشد المواطنين، بضرورة البحث عن المعلومات الدقيقة من مصادرها الرسمية، عن طريق الصفحات الرسمية لجميع المؤسسات والهيئات الحكومية على منصة تويتر أو من خلال موقع الوزارة الرسمية، أو من خلال الاتصال هاتفيا على الأرقام المعلن عنها.

حقيقة تعليق الدراسة في شهر رمضان 2023

  • أيضا تم تداول بعض الأخبار التي تؤكد قيام وزارة التعليم تعليق الدراسة، في جميع المدارس والمؤسسات الحكومية أثناء شهر رمضان القادم.
  • لذلك قام وزير التعليم السعودي بنفي تلك الأخبار وأكد أن الوزارة مستمرة،  بجميع موظفيها وكافة أعضاء هيئة التدريس،  في استكمال العام الدراسي الحالي حتى نهايته وفقا لخطة عام 2023.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *