التخطي إلى المحتوى
تعديلات جديدة على قيمة رسوم تأشيرات الخروج والعودة للمصريين في السعودية
تعديلات على رسوم تأشيرات الخروج والعودة للمصريين

وجهت وزارة القوى العاملة المصرية رسالة لجميع المصريين العاملين داخل أراضي المملكة العربية السعودية، تشتمل على التعديلات الجديدة على رسوم تأشيرات الخروج والعودة، حيث حصلت وزارة القوى العاملة على تقرير من مكتب التمثيل العمالي في مدينة الرياض يقتضي بالتعديل على رسوم تأشيرة الخروج والعودة، في السطور التالية نوضح المزيد من التفاصيل.

التعديل على رسوم تأشيرة الخروج والعودة للمصريين في السعودية

  • تم التعديل على رسوم تأشيرة الخروج والعودة للمصريين في المملكة العربية السعودية، والتي تبلغ 200 ريال سعودي للسفر لمرة واحدة لمدة 2 شهر كحد أقصى.
  • ويتم دفع 100 ريال سعودي عن كل شهر إضافي في حالة كان الفرد مقيمًا داخل المملكة العربية السعودية.
  • في حالة كان الفرد مقيمًا خارج المملكة العربية السعودية، يكون الرسم للشهر الإضافي مضاعفًا.
  • يتم دفع قيمة 500 ريال سعودي لعدد من السفريات لمدة ثلاثة أشهر، مع سداد 200 ريال سعودي عن كل شهر إضافي في حالة كان مقيمًا بداخل المملكة العربية السعودية.
  • في حالة كان خارج المملكة العربية السعودية، يكون الرسم الإضافي للشهر مضاعف، على أن يكون في حدود مدة سريان إقامة العامل.

تجديد رخصة الإقامة في نظام الإقامة

نص التعديل على المادة 38 من نظام الإقامة، أنه يمكن للعامل تجديد رخصة الإقامة لكل من العمالة المنزلية ومرافق العامل الأجنبي، في حالة كانوا خارج المملكة العربية السعودية من خلال زيارة البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية، ويتم التجديد برسم مضاعف للرسم الذي يتم سداده في حالة كان من داخل المملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *