التخطي إلى المحتوى
موعد إجازة يوم التأسيس 1444 – 2023 في السعودية .. “بأمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين”
يوم التأسيس 2023

يحرص دائما خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، على إدخال البهجة والسرور على جميع أفراد الشعب السعودي، لذلك يقوم دائما بإصدار تعليمات متعلقة بزيادة معاشات الأسر الفقيرة وخاصة المستفيدة من برامج الدعم الحكومي،  كبرنامج حساب المواطن بجانب حرصه على إعطاء إجازات رسمية لكافة العاملين في القطاع العام والقطاع الخاص والطلاب في المدارس مدفوعة الأجر، فيما يلي نوضح موعد إجازة يوم التأسيس 1444 – 2023 في المملكة العربية السعودية.

أمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين بالإجازة الرسمية

  • في شهر فبراير عام 1727 هجرية وقع الملك سلمان بن عبد العزيز على القرار الصادر من سيادته،  والذي يفيد بحصول كل العاملين في كافة القطاعات داخل الأراضي السعودية على إجازة رسمية، دون اقتطاع مقابل مادي أي مدفوعة الأجر يوم التأسيس الوطني السعودي.
  • وهذا لاحتفال كافة المواطنين والمتواجدين داخل المملكة بذكرى ما قام به الإمام محمد بن سعود من جهود عظيمة، ساهمت في تأسيس الدولة السعودية آنذاك وجاء الهدف من هذا القرار هو إدخال السعادة على جميع المواطنين، والقادة والحكام ومشاهدة مظاهر الاحتفالات المتنوعة داخل أراضي المملكة.

موعد إجازة يوم التأسيس 1444

  • ينتظر كافة العاملين في مختلف قطاعات المملكة العربية السعودية، وكل الطلاب الملتحقين بالمراحل المختلفة من التعليم، معرفه موعد إجازة يوم التأسيس 1444 والتي من المقرر أن يحصل كل ما سبق، على إجازة رسمية يومي الأربعاء والخميس الموافق الثاني والعشرون والثالث والعشرون من شهر فبراير القادم 2023 وتوافق إجازة بالتقويم الهجري يوم 2/3 من شهر شعبان 1444.

  • والهدف من الاحتفال بيوم التأسيس هو توضيح العمق التاريخي والحضاري للمملكة السعودية، الذي يمتد لثلاثة قرون ماضية شهدت مزيد من الصعوبات والأزمات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *