التخطي إلى المحتوى
حساب المواطن يكشف عن تعريف “الفرد المستقل” وفق قواعد الاستحقاق الخاصة به

يتلقى حساب المواطن على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عشرات التساؤلات اليومية، منها ما يرد عليها في التعليقات، ومنها ما يتكرر فيضطر إلى كتابتها في منشور مستقل خلص بها؛ ليتمكن أكبر عدد من المستفيدين من ملاحظتها، وذلك ما حدث مع توضيحه خلال الساعات القليلة الماضية المقصود بالفرد المستقل للمستفيدين من البرنامج.

من هو الفرد المستقل؟

قال البرنامج، في بيانه، إن الفرد المستقل وفق ما جاء في بنود حساب المواطن هو كل شخص يبلغ من العمر 18 عامًا أو أكثر، وله نفقته الخاصة ويقيم في مسكن منفصل، ومن هنا يمكن أن يطلق عليه فردًا مستقلًا.

وأضاف البرنامج في “إنفوجراف” نشره أن الشخص غير المتزوج أو الأعزب والمطلق والأرمل، ذكر كان أو أنثى، أو لديه تابعون أو مُعالون يتم وصفه على أنه مستقل، بالإضافة إلى الشخص المستقل في المسكن، سواء أثبت ذلك عم طريق صك ملكية للسكن، أو بعقد إيجار إلكتروني موثق باسمه، أو مشهد إثبات سكن حكومي خاص أو أحد المعاهد أو جامعي أو الكليات العسكرية.

موعد نزول الدفعة 62 من حساب المواطن

أكد البرنامج على أن الدفعة 62، وهي الدفعة الأخيرة في عام 2022، سوف يتم صرفها رفقة الدعم الإضافي بها وذلك تنفيذًا للأوامر الملكية الصادرة، أن موعد نزول الدعم في حسابات المستحقين سوف يكون في تاريخ 10 يناير 2023، وفي حالة كان عطلة رسمية يتم تقديمه يوم أو تأخير صرفه يوم، حيث حدد البرنامج موعد نزول دعم حساب المواطن كل يوم 10 من الشهر الميلادي.

وحتى الآن لم يتم الإعلان عما إذا كانت دفعات العام الجديد 2023 سوف تصرف رفقة الدعم المالي المضاف للدفعات الأخيرة من عام 2022، أم لا، إلا أنه يعد من أكثر ما يشغل بال المستفيدين داخل المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *