التخطي إلى المحتوى
هيئة الزكاة والضريبة توضح شروط استيراد الحيوانات إلى المملكة
هيئة الزكاة والضريبة توضح شروط استيراد الحيوانات إلى المملكة

حددت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك الشروط التي يجب توافرها لاستيراد الحيوانات إلى المملكة، يأتي ذلك ردا على سؤال ورد إليها من قبل أحد المواطنين عن شروط استيراد الحيوانات إلى المملكة.

شروط استيراد الحيوانات إلى المملكة

وفي منشور لها عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة تويتر أنه يسمح باستيراد الحيوانات بشرط توفر شهادة ميلاد، وسلامة من الأمراض الوبائية بالإضافة إلى موافقة من شعبة الحجر الحيواني التابعة لوزارة البيئة.

هيئة الزكاة والضريبة توضح شروط استيراد الحيوانات إلى المملكة

شروط الاستفادة من مبادرة تمديد الإعفاء من العقوبات المالية

وأعلن حمود الحربي ، المتحدث باسم هيئة الزكاة والضريبة والجمارك الشروط التي يجب توافرها من أجل الاستفادة من مبادرة تمديد الإعفاء من العقوبات المالية التي جرى تمديدها إلى نهاية مايو المقبل، وفي مداخلة هاتفية خلال برنامج من السعودية على قناة السعودية أن شروط الاستفادة من المبادرة هي نفس الشروط السابقة بدون إجراء أى تعديلات عليها.

ضرورة الالتزام بالتسجيل في ضريبة القيمة المضافة

يجب الالتزام بالتسجيل في أى من الضرائب التي تطبق في المملكة، إذا كان الشخص واجب عليه التسجيل في فترات سابقة، أي شخص لديه إقرار لم يقدمه في فترات سابقة، أو أي شخص قدم إقرارا واكتشف أن به أخطاء.

  • من الضروري تسديد أي مبالغ ضريبية سابقة.
  • ذكر المتحدث باسم هيئة الزكاة والضريبة ضرورة تسديد أصل الضريبة.

الغرامات التي لا تشملها المبادرة

ولفت حمود الحربي، المتحدث باسم هيئة الزكاة والضريبة والجمارك عن الغرامات التي لا تشملها المبادرة منها غرامات التهرب الضريبي، وأى غرامة جرى سدادها قبل 1 ديسمبر 2022.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *