التخطي إلى المحتوى
الجوازات توضح شروط سفر الفرد المقيم لدول الخليج بالهوية الرقمية
الجوازات توضح شروط سفر الفرد المقيم لدول الخليج بالهوية الرقمية

ردت المديرية العامة للجوازات، على سؤال ورد إليها من قبل أحد المواطنين حول مدى إمكانية سفر الفرد المقيم لدول الخليج بالهوية الرقمية، وذكرت المديرية أن المقيم يمكنه السفر لكن لا بد من توفر عدد من الشروط.

مدى إمكانية سفر الفرد المقيم لدول الخليج بالهوية الرقمية

ولفتت المديرية العامة للجوازات إلى شروط سفر الفرد المقيم لدول الخليج بالهوية الرقمية، من خلال التالي.

  • ضرورة وجود تأشيرة ووثيقة سفر سارية الصلاحية.
  • ضرورة الالتزام بشروط دخول بلد المقصد.
الجوازات توضح شروط سفر الفرد المقيم لدول الخليج بالهوية الرقمية

عقوبة مَنْ يشغل عمالته لحساب غيره

وكانت المديرية العامة للجوازات السعودية كشفت عقوبة من يشغل عمالته لحساب الغير أو لحسابهم الخاص، وذكرت الجوازات أن صاحب العمل الذي يمكن عمالته من العمل عند الغير أو لحسابهم الخاص تطبق عليه العقوبة القاسية وغرامة مالية تصل إلى 100 ألف ريال، ثم الترحيل في كان الفرد وافدًا والسجن مدة تصل إلى 6 أشهر، مع تطبيق عقوبة أشد قسوة والحرمان من الاستقدام مدة تصل إلى 5 سنوات.

ولفتت الجوازات إلى أن الغرامات تتعدد بتعدد الأشخاص، مع ضرورة الإبلاغ عن مخالفي نظامي الإقامة، ويمكن الاتصال على الرقم 911 من منطقتي مكة المكرمة والرياض، و999 في جميع مناطق السعودية.

لا يمكن قبول طلب إصدار أو إلغاء التأشيرة للعمالة المنزلية

وفي وقت سابق لها أكدت منصة ساند عدم قبول طلب أو إصدار أو إلغاء التأشيرة للعمالة المنزلية وذلك في حال وجود مخالفات مرورية على مقدم الطلب، وفي حال تم إصدار تأشيرة العمالة المنزلية من خلال المنصة يمكن لمقدم الطلب إلغاء التأشيرة من خلال حسابه الرسمي على مساند أو التأشيرات أو النقر على المزيد وإلغاء التأشيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *