التخطي إلى المحتوى
قرار هام من هيئة النقل بشأن عمل السيارات الصغيرة في تطبيق نقل الركاب
قرار هام من هيئة النقل بشأن عمل السيارات الصغيرة في تطبيق نقل الركاب

سمحت الهيئة العامة للنقل السماح للمركبات الصغيرة التي تكون المسافة بين محوريها بين 2,60م و2,70م بإمكانية العمل على تطبيقات الركاب وحددت الهيئة شرطا هامًا منها ألا يزيد عمرها التشغيلي عن 5 سنوات من سنة الصنع.

تمديد فترة السماح للمركبات الصغيرة بالعمل في تطبيقات النقل

أوضحت الهيئة العامة للنقل أنه يمكن تمديد فترة السماح للمركبات الصغيرة بالعمل على تطبيقات النقل التي تزيد المسافة بين محوريها عن 2,70م، ولا يزيد عمرها التشغيلي عن 7 سنوات من سنة الصنع حتى نهاية العام الميلادي 2023.

قرار هام من هيئة النقل بشأن عمل السيارات الصغيرة في تطبيق نقل الركاب

توضيح الحد الأقصى لعدد المركبات داخل السيارة

وشددت الهيئة العامة للنقل على ضرورة أن تقوم الشركات المرخصة بإضافة خانة جديدة خاصة للسيارات الصغيرة مع ضرورة توضيح الحد الأقصى لعدد المركبات داخل السيارة الصغيرة، والحد الأقصى مع الالتزام بعدم السماح لتلك المركبات بالعمل في المطارات المختلفة وبين المدن.

سبب تمديد عمل المركبات الصغيرة في تطبيق النقل

ولفتت الهيئة إلى أن الهدف من تمديد عمل المركبات الصغيرة في تطبيق نقل الركاب من أجل نقل إتاحة المزيد من خيارات التنقل للأفراد المستفيدة، والعمل على توفير الخدمة وضمان سرعة الاستجابة، مع دعم السائقين العاملين في تطبيقات نقل الركاب في المملكة، ومن حين إلى آخر تطلق الهيئة بشكل مستمر رفع مستوى جودة الخدمة المقدمة في تطبيقات نقل الركاب وضمان وصول هذه الخدمات إلى الأفراد المستفيدين بشكل يرتقي تطلعاتهم وتحقيق معايير وشروط السلامة المطلوبة.

بدء تطبيق التجهيزات الفنية والسلامة للحافلات

وكانت الهامة للنقل أعلنت عن بدء تطبيق التجهيزات الفنية والسلامة للحافلات اعتبارًا من الخميس الماضي، لجميع حافلات النقل التعليمي والمتخصص للحاصلين على تراخيص مزاولة نقل الركاب بالحافلات، على أن يتم استثناء من ذلك الحافلات سنة السنة 2014.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *