التخطي إلى المحتوى
48 ساعة فقط وتنتهي مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية.. اعرف المزايا
مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية

باتت المهلة المحددة لمبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية لجميع الخاضعين للأنظمة الضريبية على وشك الانتهاء إذ يتبقى نحو 48 ساعة فقط.

مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية

وفي يونيو الماضي كشفت هيئة الزكاة والضريبة عن تجديدها لمبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية لمدة 6 أشهر على أن تنتهي في 30 نوفمبر الجاري وتهدف المبادرة من أجل تخفيف الآثار الاقتصادية المترتبة على المنشآت جراء نتيجة فيروس كورونا.

إعفاء المكلفين من غرامات التأخير في التسجيل

كما تتضمن المبادرة العديد من الأهداف الحيوية منها إعفاء المكلفين من غرامات التأخير في التسجيل في جميع الأنظمة الضريبة أو التأخر في عملية السداد أو التأخر في تقديم الإقرارات الضريبية، إضافة إلى غرامة تصحيح الإقرار لضريبة القيمة المضافة وغرامات مخالفات الضبط الميداني المتعلقة بتطبيق أحكام الفورت الإلكترونية، وكذلك الأحكام العامة الأخرى المتعلقة بضريبة القيمة المضافة.

48 ساعة فقط وتنتهي مهلة الإعفاءات الضريبية في السعودية.. اعرف المزايا

شروط الاستفادة من إعفاء المكلفين من غرامات التأخير في التسجيل

وحددت هيئة الزكاة والضريبة شروط من أجل الاستفادة من مبادرة إعفاء المكلفين من غرامات التأخير في التسجيل بعض الأمور منها.

ضرورة التسجيل في النظام الضريبي الذي كان قبل التسجيل فيه وذلك بالنسبة لغير المسجلين، مع ضرورة تقديم جميع الإقرارات الضريبية واجبة التقديم للهيئة والتي لم يسبق تقديمها من قبل، مع الإفصاح عن كل الضرائب غير المفصح عنها بشكل صحيح وشددت هيئة الزكاة على ضرورة تسديد كامل لأصل دين الضريبة المتعلقة بالإقرارات التي يتم تقديمها أو تعديلها الإفصاح عن الالتزامات الضريبية المستحقة.

أمور لاتدخل ضمن مبادرة إعفاء المكلفين من غرامات التأخير

هناك بعض الأمور التي تندرج في مباراة الغرامات غير المرتبطة بمخالفات التهرب الضريبي والغرامات التي جرى سدادها قبل تاريخ سريان المبادرة وغرامات التأخير بالسداد المرتبطة بأصل الضريبة والقسط الواجب سداده بعد انتهاء المدة المحددة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *