التخطي إلى المحتوى
موعد صدور الأهلية لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور.. مدة الاعتراض
موعد صدور الأهلية لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، موعد صدور الأهلية لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور، مؤكدًا أن صدور الأهلية يتم بعد مراجعة جميع البيانات المطلوبة ودراسة الطلب جيدًا، ثم الإعلان عنها، وجاء رد وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على سؤال ورد على حساب العناية بالعملاء التابع لوزارة الموارد البشرية على تويتر بشأن موعد إصدار أهلية الضمان الاجتماعي المطور.

موعد صدور الأهلية لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور

ولفت الحساب إلى أنه يتم دراسة أهلية الفرد المستفيد بعد تقديم كل البيانات المطلوبة ومطابقة تلك البيانات الواردة مع الجهات الأخرى، ثم بعد ذلك يتم الإعلان عن نتيجة صدور الأهلية لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور  يوم 27 من كل شهر ميلادي.

موعد صدور الأهلية لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور

نتيجة الأهلية والاستحقاق

ولفتت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلى أنه في حال تقديم الفرد على الضمان الاجتماعي المطور يمكنه الإطلاع على تفاصيل الطلب ومعرفة نتيجة الأهلية والاستحقاق من خلال أيقونة برامج الدعم الخاصة بها، مع اختيار برنامج الضمان الاجتماعي.

فترة تقديم الاعتراض على استحقاق الضمان الاجتماعي المطور

وعن الفترة المحددة لتقديم الاعتراض على استحقاق الضمان الاجتماعي المطور أوضحت الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنه يمكن للفرد تقديم اعتراض على استحقاق الضمان الاجتماعي المطور، والتظلم على القرارات الصادرة في هذا الصدد، ويحق له الاعتراض خلال 30 يوما من تاريخ تبليغه بقرار الوزارة طبقًا للمادة الواردة في اللائحة التنفيذية للنظام.

نص اللائحة عن الاعتراض على استحقاق الضمان الاجتماعي المطور

واستشهدت الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية باللائحة الخاصة الاعتراض على استحقاق الضمان الاجتماعي المطور  على أنه “يحق لمقدم الطلب التظلم أمام اللجنة خلال مدة لا تتجاوز ثلاثين يومًا من انقضاء المدة المحددة لإصدار القرار، أو من تاريخ قرار الوزارة برفض الطلب”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *