التخطي إلى المحتوى
“قطار الحرمين” يكشف حقيقة فرض غرامات على إلغاء الرحلات
"قطار الحرمين" يكشف حقيقة فرض غرامات على إلغاء الرحلات

كشف قطار الحرمين السريع، أن جميع رحلاته ليوم الخميس 24 نوفمبر 2022، تم جدولتها كما هو مقرر، أما في حالة عدم إمكانية الوصول إلى محطة السليمانية أو محطة مطار جدة، لن يتم تطبيق غرامات الإلغاء وعدم الحضور.

طرق تعويض

أعلن حساب خدمة عملاء قطار الحرمين الرسمي عبر منصة التواصل الاجتماعي “تويتر“، أنه سيتم الإبلاغ عن آلية التعويض لاحقًا عبر رسائل SMS ورسائل البريد الإلكتروني المسجلة.

غرق أحياء كاملة

وأظهرت مقاطع فيديو انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، يوم الخميس، أحياء كاملة في جدة غرقت بسبب الأمطار، وكشفت أن الأمطار تمكنت من تغطية المباني والسيارات المتوقفة حولها.

وأوضح الفيديو، أن المطر ظهر في الشوارع مثل الأمطار الغزيرة، وقد أخذ كل شيء تقريبًا في طريقه، حتى الكتل الحديدية، وابتلاع السيارات أيضًا، وقامت إدارة الدفاع المدني وأمانة جدة ببذل جهودًا كبيرة لتفريغ مياه الأمطار من النفق عند تقاطع طريق الأمير ماجد مع فلسطين.

إغلاق مؤقت

اضطرت السلطات في جدة إلى إغلاق النفق مؤقتًا عند تقاطع شارع فلسطين مع شارع الأمير ماجد، لحركة المرور في الاتجاهين شمالًا وجنوبًا، بسبب الظروف المناخية القاسية، كإجراء احترازي ضد هطول الأمطار الغزيرة، وانتشرت فرق في الموقع، لشفط المياه من أسفل النفق إلى أعلى الشارع الرئيسي.

حالة مطرية نادرة الحدوث

وشهدت محافظة جدة، صباح يوم الخميس، الموافقة 24 نوفمبر 2022، حالة من الأمطار لم تشهدها منذ سنوات، حيث أمطرت بغزارة استمرت قرابة 6 ساعات، بداية من الساعة الثامنة صباحًا، وحتى الساعة الثانية ظهرًا.

توصيات بعدم الخروج

وكشفت المديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، عن تسجيل حالتي وفاة إلى الآن بسبب الأمطار الغزيرة التي شهدتها المملكة، مؤكدة على ضرورة بقاء الجميع في أماكن آمنة وعدم الخروج إلا في حالات الطوارئ حتى الوصول إلى مستوى التنبيه من المركز الوطني للأرصاد الجوية، وشددت على ضرورة الابتعاد عن الأماكن المنخفضة، وتجمعات المياه، ومجرى الأودية، والسيول، خاصة في ظل وجود أمطار غزيرة في محافظة جدة من شرق المحافظة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *