التخطي إلى المحتوى
كم ساعة اختبار القدرة المعرفية وكم عدد الأسئلة؟ هيئة تقويم التعليم والتدريب تُجيب
كم أسئلة اختبار القدرة المعرفية

تقوم هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية، بكثير من الوظائف الهامة التي من شأنها تحديد شروط العمل في مناصب تنفيذية خاصة داخل وزارة التعليم، ومعايير الترقية في الوظائف الأعلى،  وقد وضع هذا المركز اختبار القدرة المعرفية، ليكون هذا الاختبار هو مقياس لقدرة المرشح في المناصب داخل الوزارة، ويعتمد المركز الوطني للقياس على أحدث النظريات العالمية في اختبار قدرات العاملين، حيث تم وضع أسئلة هذا الاختبار وفقا للنظرية “كارول هورن كاتل” في تصنيف القدرات العقلية، نوضح فيما يلي كم ساعة اختبار القدرة المعرفية 1444؟ وعدد الأسئلة في الاختبار، تابع للمزيد من التفاصيل.

كم ساعة اختبار القدرة المعرفية 1444

  •  جميع المؤهلين لإجراء هذا الاختبار يرغبون في معرفة مدة الاختبار، والجدير بالذكر أن الاختبار يستمر لثلاث ساعات متتالية بدايةً من دخول غرفة الفحص حتى نهاية الاختبار.
  • مع العلم أنه في بعض الحالات يتم دخول الممتحن إلى الغرفة، ثم يبدأ الاختبار الفعلي بعدها بساعة تقريبًا، لذلك يجب أن تكون مستعدًا لقضاء أربع ساعات متتالية.

كم عدد الأسئلة في اختبار القدرة المعرفية

  • يريد المتقدمين لإجراء هذا الاختبار معرفة عدد الأسئلة التي من المتوقع مواجهتها خلال الأربع ساعات السابق ذكرهم ولكن في حقيقة الأمر عدد الأسئلة غير محدد وغير ثابت  في اختبار القدرة المعرفية.
  • في حين أن جميع الأسئلة، هي عبارة عن اختيارات من متعدد، على أن يقوم المختبر بتظليل الحروف أمام الإجابة الصحيحة من وجهة نظره.
  • وفي هذه العملية يجب استخدام قلم رصاص 2HB، مع ضرورة العلم أن استخدام القلم الحبر أو الجاف ممنوع تماما،  لذلك عليك إحضار هذا القلم الرصاص واستخدام ممحاة إذا كنت تريد تغيير الإجابة.
  • والجدير بالذكر أن عملية تصحيح أوراق الاختبارات تستغرق تقريبا ثلاث أسابيع مع العلم أن التصحيح يتم إلكترونيا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *