التخطي إلى المحتوى
هام للمستفيدين.. حقيقة تخفيض الدعم لـ300 ريال بدلا من 720 بحساب المواطن

في ظل ما تمر به المملكة العربية السعودية من ارتفاع في معدلات التضخم تؤثر بدورها بشكل واضح على كل المواطنين، تلجأ إلى توفير دعم حساب المواطن لكافة من لا يمكنهم توفير احتياجاتهم الأساسية على مدار أيام الشهر، إلا أنه تم رفع المبلغ إلى 720 ريال بدلًا من 300 ريال خلال الأشهر الماضية.

لذا رد برنامج حساب المواطن، على تساؤل ورد من قبل أحد متابعيه حول العودة لمبلغ الـ300 ريال، وليس 720 المعمول به حاليًا، أي عن توقيت انتهاء الدعم الإضافي المقدم نتيجة التداعيات الاقتصادية العالمية للأسر على مبلغ الدعم الأصلي في البرنامج.

حقيقة تخفيض الدعم لـ300 ريال بدلا من 720 بحساب المواطن

وكشف حساب خدمة المستفيدين بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” التابع للبرنامج، في إجابته على التساؤل السالف ذكره، أن الدعم الإضافي المُقَدّم من شأنه أن يظل مستمرًا إلى نهاية العام المالي الحالي، أي أنه لن ينتهي بنهاية السنة الميلادية الحالية، وأن البرنامج خلال الفترة الحالية يدرس دورية لضوابط الدعم بشكل دائم ومستمر، على أن يتم الإعلان بشكل فوري عن الدراسة بعد الانتهاء منها.

حقيقة تخفيض الدعم لـ300 ريال بدلا من 720 بحساب المواطن

إرفاق صك الملكية ضمن مستندات إثبات الاستقلالية

في سياق منفصل، ورد سؤال أى برنامج حساب المواطن، بشأن هل من المهم إرفاق صك ملكية ضمن مستندات إثبات الاستقلالية، ومتى يستطيع التابع التسجيل كمستقل عند استيفاء تلك الشروط الواجب توافرها فيه.

أجابت خدمة المستفيدين بأنه لابد من إرفاق ما يؤكد استقلالية الشخص، صك ملكية كان أو عقد إيجار، كما يجب تقديم إثبات السكن الجامعي الخاص في حالة كان طالب جامعي، لأنه لن يتمكن من التسجيل كمستقل، بدون توافر ذلك، بل تتم إضافته كتابع لرب الأسرة، كما أنه لابد أن يكون هناك صك الملكية باسم المستفيد فقط، وألا يكون هناك شراكة بينه وبين آخرين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *