التخطي إلى المحتوى
حساب المواطن يُعلن عن موعد انتهاء الدعم الإضافي
حساب المواطن

أعلن برنامج “حساب المواطن” عن الوقت المتبقي لاستمرار الدعم الإضافي، مشددا على ضرورة تعديل المعلومات حتى لا يتأثر الدعم المستحق للمستفيد، وأجاب حساب المواطن، على تساؤل أحد المغردين على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر”، “خدمة المستفيدين”،سوف يتم منح الدعم الإضافي المقدم حتى أخر العام المالي الجاري، منوها أنه يقوم بدراسة مستمرة لقواعد الدعم بشكل منتظم وسوف يتم الإعلان عن الدراسة عند الانتهاء منها.

حساب المواطن
حساب المواطن

حساب المواطن يحدد المدة المتبقية لاستمرار الدعم الإضافي

الجدير بالإشارة أن برنامج حساب المواطن قد خصص مبلغ 3.5 مليار ريال ليكون دعم شهر نوفمبر الجاري للمستفيدين المستوفي طلباتهم، حيث وصل عدد المستفيدين المستوفين للوائح الاستحقاق في الدفعة الستين 11.1 مليون مستفيد ليكون القيمة الإجمالية لما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 137 مليار ريال.

إجمالي المستفيدين

وفي هذا الصدد أكد مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن عبدالله الهاجري أن 76% من مجموع المستفيدين تحصلوا على الدعم في تلك الدفعة، حيث وصل متوسط دعم الأسرة الواحدة 1850ريالاً سعوديا، فيما سجل عدد أرباب الأسر 2.1 مليون رب أسرة.

بينما وصل عدد التابعين أكثر من 8.5 مليون مستفيد، وسجل عدد المستقلين المستوفين، وذلك وفق ضوابط الاستحقاق أكثر من 401 ألف مستفيد.

أهمية الإفصاح عن البيانات

ونوه الهاجري على ضرورة الإفصاح عن كافة المعلومات عند التسجيل ليتم مراجعتها ومماثلتها مع الجهات ذات الصلة، وذلك لتفادي عدم الأهلية في الدورات المقبلة، مطالبا المستفيدين، إذا طرأ أي تعديل في بيانات دخلهم مثل الراتب الشهري للمستفيد أو المبالغ المادية العائدة من الأعمال الحرة أو الفوائد المالية التي تنتج عن السجلات التجارية أو العوائد العقارية وغيرها من تلك الأعمال، فإنه يجب تغييرها من خلال البوابة الإلكترونية من خلال الرابط https://www.ca.gov.sa.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *