التخطي إلى المحتوى
“انفوجراف” أمطار متوسطة إلى غزيرة في هذه المناطق بالمدينة المنورة ومكة المكرمة .. المركز الوطني للأرصاد توضح موعد نهاية الإنذار
المركز الوطني للأرصاد في السعودية

أشار المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية إلى تنبيه متقم عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بشأن توقعات تساقط الأمطار المتوسطة إلى الغزيرة في منطقة المدينة المنورة، وقد أوضحت من خلال انفوجراف عن موعد نهاية الإنذار والمناطق التي تتأثر بتلك التوقعات مع التأثيرات المصاحبة، في السياق التالي المزيد من التفاصيل.

توقعات المركز الوطني للأرصاد في السعودية

  • توقع المركز الوطني للأرصاد إنذار تساقط الأمطار المتوسطة إلى الغزيرة في كل من الرايس وينبع في المدينة المنورة، وجاء الإنذار بداية من الجمعة 11 نوفمبر 2022 بالساعة التاسعة صباحًا، وأوضح المركز الوطني للأرصاد أن الإنذار ينتهي موعده في السبت 12 نوفمبر 2022 في الساعة الواحدة صباحًا.
  • كما أشار إلى أن التأثيرات المصاحبة تكون عبارة عن نشاط في الرياح السطحية، كما يتساقط البرد والسيول، ويكون مدى الرؤية متدني.

  • كما تتساقط الأمطار المتوسطة إلى الغزيرة في منطقة مكة المكرمة بالتحديد في رابغ حتى السبت 12 نوفمبر بالساعة الواحدة بعد منتصف الليل.

تفاصيل الاستمطار في السعودية

في سياق منفصل كةلالأوضح رئيس المركز السعودي للأرصاد السيد “أيمن علام” تفاصيل الاستمطار، وهي واحدة من المبادرات الإقليمية “مبادرات الأمير محمد بن سلمان لزراعة عشرة مليون شجرة” وهي مبادرة استمطار صناعي، حيث تم البدء بالفعل في عدد من المناطق بالمملكة العربية السعودية.

هذا وقد قام معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد الحقيل بزيارة جناح المركز الوطني للأرصاد والاطلاع على مبادرات المركز الإقليمية، وهذا ضمن فعاليات معرض مبادرة السعودية الخضراء، وهذا بالتزامن مع مؤتمر المناخ المقام في شرم الشيخ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *