التخطي إلى المحتوى
وفاة والدة الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز
الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز

كشف الديوان الملكي في بيان صادر عنه، اليوم الأربعاء، عن رحيل والدة الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، موضحا أنه سوف تقام صلاة الجنازة على الفقيدة عصر اليوم في جامع الإمام تركي بن عبدالله بمدينة الرياض.

الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز
الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز

وفيما يلي نص البيان:

“انتقلت إلى رحمة الله تعالى والدة صاحب السمو الملكي الأمير / متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وسيصلى عليها ـ إن شاء الله ـ اليوم الأربعاء الموافق 15 / 4 / 1444هـ، بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض.

داعين المولى عز وجل أن يتغمد الله الفقيدة بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنها فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

من هو الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز

الجدير بالإشارة أن الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، قد ولد في الرياض عام 1953، وهو يعتبر ثالث أبناء الملك عبد الله من زوجته منيرة بنت محمد العطيشان، وقد تعلم الأمير متعب تعليمه الابتدائي والمتوسط والثانوي في الرياض وجدة،ثم قام بالالتحاق بجامعة الملك سعود بالرياض لمدة عام دراسي واحد ثم ترك التعليم العام، وقام بدخول أكاديمية ساندهيرست العسكرية في بريطانيا وتخرج منها برتبة ملازم ثم عيّن بعد ذلك في مدارس الحرس الوطني العسكرية بالرياض.

تم ترقيته في عام 1983، من رتبة نقيب إلى عقيد، وقام بالتدرج في الرتب العسكرية حتى حصل على رتبة عميد، ثم التحق بكلية القيادة والأركان في الرياض وحصل على درجة الماجستير في العلوم العسكرية، ثم ترقى إلى رتبة لواء، أما في عام 1990 تم تعيينه نائباً لرئيس الجهاز العسكري في رئاسة الحرس الوطني السعودي، فضلا عن عمله قائداً لكلية الملك خالد العسكرية. وفي 21 ديسمبر 2000 تم ترقيته لرتبة فريق أول، وعين نائباً لرئيس الحرس الوطني المساعد للشئون العسكرية حيث مازال في هذا المنصب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *