التخطي إلى المحتوى
«الزكاة والجمارك» تكشف مواعيد تقديم على ‎الإقرارات الضريبية لشهر نوفمبر
«الزكاة والجمارك» تكشف مواعيد تقديم على ‎الإقرارات الضريبية لشهر نوفمبر

تعتبر هيئة الزكاة والضريبة والجمارك هي هيئة حكومية سعودية، تأسست بقرار من مجلس الوزراء السعودي بتاريخ 4 مايو 2021 م، والموافق في التقويم الهجري 23 رمضان 1442 م، وقد تم دمج الهيئة العامة للزكاة مع الهيئة العامة للجمارك، ليندرج ذلك تحت مسمى هيئة الزكاة والضريبة والجمارك.

موعد التقديم لسداد قيمة ضريبة الاستقطاع لشهر أكتوبر

وكشفت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، عن مواعيد تقديم الإقرارات الضريبية عن شهر نوفمبر 2022، وأوضحت الهيئة من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر“، أن يوم الخميس، الموافق 10 نوفمبر 2022، يعد آخر موعد لتقديم ودفع قيمة ضريبة الاستقطاع لشهر أكتوبر 2022 م.

وأعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، أن يوم الثلاثاء، الموافق 15 نوفمبر الجاري هو آخر موعد لتقديم ودفع القيمة الضريبة المضافة على السلع الانتقائية لشهر أكتوبر 2022 يكون في يوم الأربعاء، الموافق 30 نوفمبر 2022.

الاستفادة من مبادرة الإعفاء من الغرامات

وفي سياق منفصل، حثت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، أصحاب المنشآت على تسريع الاستفادة من مبادرة الإعفاء الغرامات، والتي تنتهي في يوم 30 من شهر نوفمبر الجاري، كما أعلنت الهيئة أن طلب العميل لتصحيح حالة الأوضاع بالمنشأة يعفي العميل من الغرامات في الفترة من 1 يونيو 2022 إلى 30 نوفمبر 2022.

وأضافت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، في تغريدة لها من خلال حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنه يمكن للمستفيد دفع جميع المستحقات على أقساط، بحيث يعتمد ذلك على جدول زمني محدد مدعوم من الهيئة.

وأشارت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، إلى أن أولئك الذين يرغبون في الحصول على معلومات إضافية حول المبادرة يمكنهم زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي للهيئة (zatca.gov.sa).

17 وظيفة للجنسين

وفي سياق آخر، أعلنت هيئة الزكاة والضرائب والجمارك بالرياض، عن توافر نحو 17 وظيفة إدارية وقانونية وفنية ومالية للرجال والنساء من الحاصلين على درجة البكالوريوس أو أعلى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *