التخطي إلى المحتوى
توضيح هام من “الجوازات السعودية” بشأن تسجيل البصمة للأطفال
الجوازات

قال المديرية العامة للجوازات، في بيان توضيحي لها أنه ليس من الضروري القيام بتسجيل البصمة للأطفال من عمر عشرة سنوات فأكثر، خاصة إذا كان جواز السفر الخاص به لم ينتهي تاريخ صلاحيته بعد، وجاء سؤال إلى حساب المديرية العامة للجوازات عبر موقع التدوين المصغر تويتر، يسأل فيه عن ضرورة مراجعة الأحوال المدنية لتسجيل بصمة طفل عمره إحدى عشر عامًا، وجواز سفر مازال سارياً.

استخراج جواز سفر لطفل

فيما وجه آخر سؤال عن إمكانية واستخراج جواز سفر لطفل عمره عشرة سنوات عبر منصة أبشر.

ومن جهتها ردت الجوازات قائلة: يوجد إمكانية استخراج جواز سفر للطفل من خلال منصة أبشر بعد استخراج بطاقة الهوية الوطنية من الأحوال المدنية.

الجدير بالإشارة أن المديرية العامة للجوازات بالسعودية، قد أعلنت في وقت سابق عن إمكانية تمديد تأشيرة الزيارة للأفراد من خلال حساب المستضيف في منصة «أبشر» (أفراد، أعمال)، وذلك قبل انتهاء صلاحيتها بأسبوع واحد فقط، مع وضع بعض التعليمات الصارمة، وهي عدم وجود تأمين طبي للزائر، وذلك طبقا للشروط التي تم تحديدها للخدمة لتنفيذ هذا الإجراء بسهولة.

كما قالت المديرية العامة للجوازات، أن تلك الضوابط تشترط ألا يتخطى مجموع تمديد تأشيرة الزيارة 180 يوما، فيما تضع غرامة في حالة تأخير تمديد تأشيرة الزيارة بعد ثلاثة أيام من انتهاء صلاحية سريانها.

ونوهت المديرية العامة للجوازات”، أنه لا يجوز نهائيا تحويل تأشيرة الزيارة إلى تأشيرة إقامة، مؤكدة على أنه في حالة وجود مخالفات مرورية في سجل المستضيف لا يعطل عملية تجديد تأشيرة الزيارة لمن هم على سجله من خلال منصة «أبشر»، كما أن انتهاء صلاحية سريان هوية مقيم المستضيف لا يعطل أيضا تمديد تأشيرة الزيارة لهذا الزائر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *