التخطي إلى المحتوى
تنتهي حالة الأمطار الرعدية في هذا الوقت .. المركز الوطني للأرصاد يوضح حالة الطقس في السعودية
حالة الأمطار الرعدية في السعودية

قام المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية بالتحذير من الأمطار الرعدية والنشاط بالرياح على عدد كبير من مناطق المملكة المختلفة، ونظرًا لأن حالة الطقس تعد من أهم الأمور التي تهم جميع المسؤولين والمواطنين في المملكة العربية السعودية، لأنها تؤثر بطريقة مباشرة وكبيرة على الأنشطة اليومية التي يستطيع المواطن ممارستها،  كما تحدد مواعيد نزول المواطنين من المنزل أو تجبر المواطنين على المكوث داخل المنازل، لذلك يحرص دائما المركز الوطني للأرصاد الجوية على إعلان بيانات دورية ومستمرة،  توضح حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القليلة القادمة، وقد جاء البيان اليوم عن توقعات بسقوط كميات كبيرة من الأمطار،  يصاحبها ظاهرة الرعد في عدد كبير من المحافظات مع ظهور نشاط رياح كبير محمل بالأتربة.

حالة الطقس في السعودية

  • وفقًا لتقارير المركز الوطني للأرصاد الجوية التي أعلنت عن  حالة من التقلبات الجوية والأمطار، تشهد المحافظات التالية هذه الحالة، ومنها محافظة الدائر بن مالك ومحافظة الريث ومحافظة فيفاء ومحافظة هروب ومحافظة العارضة ومركز الطفيحة.
  • وفقا لما ذكره التقرير فقد شهدت منطقة عسير هذه الحالة الغير المستقرة،  وتستمر حتى الساعة 8:00 في مساء اليوم، وتضمنت الحالة الرياح السطحية يصاحبها تساقط الأمطار وتشمل المبادرة وبارك ورجال ألمع ومحايل.
  • أما بالنسبة للطرق السريعة فقد ناشد المركز الوطني للأرصاد لتوخي الحذر خلال الساعات الأولى من الصباح والساعات المتأخرة من الليل بسبب وجود ضباب كثيف على الطرق.
  • مع انتشار الغيوم على مدار ساعات اليوم بوجود سحب ممطرة خاصة، في المناطق الشمالية مثل الجوف وتبوك والباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة والكرمة.

المركز الوطني للأرصاد

  • أشار المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية إلى تنبيه باستمرار الأمطار الرعدية مع نشاط بالرياح السطحية والتدني في الرؤية بمنطقة تبوك في كل من البدع وجبل اللوز وحالة عمار وحقل وعلقان ومقنا حتى يوم الجمعة 21 أكتوبر في الساعة الثالثة صباحًا.

  • كما قد نبهت عن الاستمرار في الأمطار الرعدية في منطقة تبوك على كل من الوجه وأملج وضياء ونيوم شرما حتى الجمعة 21 أكتوبر 2022 في الساعة التاسعة من صباح اليوم.

كما من المقرر أن تنتهي الحالة الرعدية في المملكة العربية السعودية في العديد من المناطق بالمدينة المنورة والحدود الشمالية وفي الجوف وتبوك في تمام الساعة الثالثة من صباح يوم الجمعة 21-10-2022.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *