التخطي إلى المحتوى
معايير استحقاق صرف دعم حساب المواطن

عبر تدوينة رسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، كشف فيها عن أهم معايير استحقاق الدعم للمستفيدين من البرنامج إذ يتم صرف الدعم وفق تلك المعايير التي لابد من وضعها بعين الاعتبار، بجانب ما سبق أوضح البرنامج بأنه لمعرفة قيمة الاستحقاق يمكن استخدام حاسبة الدعم التقديرية،  هذا وقد جاءت تلك التصريحات رداً على استفسار صادر من أحد المستفيدين من البرنامج، إذ كان نص السؤال “هل لحساب المواطن علاقة بالراتب، وكم يكون”، هذا ونسلط الضوء في التالي على أهم معايير استحقاق صرف الدعم.

معايير استحقاق صرف الدعم 

أكد برنامج حساب المواطن على ضرورة أخذ معايير استحقاق الدعم بعين الاعتبار، وقد أتت كالتالي:

  • دخل الأسرة
  • عدد الأفراد
  • أعمار أفراد الأسرة المتقدمة للاستفادة من البرنامج.

البدء في استقبال طلبات الاعتراض على الدفعة 57

اعلن برنامج حساب المواطن في وقت سابق عن البزء في استقبال طلبات الاعتراض على مبالغ الدعم وذلك للدفعة السابعة والخمسين لشهر أغسطس 2022، إذ يتم تقديم الاعتراض من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج.

خصصت إدارة برنامج حساب المواطن 3.6 مليار ريال تم تخصيصه لدعم أغسطس للدفعة السابعة والخمسين، وبالفعل تم توزيع المبلغ المشار إليه على المستفيدين الذين استوفوا معايير الاستحقاق، إذ وصل عددهم نحو 10.9 مليون مستفيد ومن ثم بلغ إجمالي ما تم دفعه للمستحقين منذ انطلاقة البرنامج حوالي 127 مليار ريال منها 133 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

ما هي خطوات التسجيل في حساب المواطن؟

للراغبين في الاستفادة من برنامج حساب المواطن، يمكن تحقيق ذلك من إنشاء حساب جديد على البوابة الإلكترونية للبرنامج وإدخال البيانات ومنها رقم الهوية الوطنية ورقم الجوال وتاريخ الميلاد، ثم اتباع التالي:

  • يتم إعادة تسجيل الدخول للموقع عقب استقبال رسالة على رقم الجوال الخاص بالمتقدم بكلمة السر المؤقتة المرسلة إليه حتى يتمكن من إتمام التسجيل.
  • يستطيع المستخدم بعد ذلك تغيير كلمة المرور كما يشاء.
  • يتم إدخال البيانات حيث يقوم المتقدم باستكمال طلب التسجيل  وتقديم الطلبات مثل البيانات العامة وبيانات العنوان وبيانات الحساب البنكي والتابعين وبيانات العقارات وبيانات الدخل.
  • يتم رفع كل المستندات والوثائق المطلوبة ومن ثم يتم إتمام رفع الطلب.
  • يتم التأكد من البيانات بعد مراجعتها والإقرار على صحتها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *