التخطي إلى المحتوى
خطوات الاستعلام عن قياس برقم الهوية 1444 ھ

يصنف اختبار قياس الذي يتم إجراؤه داخل المملكة السعودية بأنه من أهم الاختبارات التي تساهم في قياس قدرات الطلاب الذين أتموا مرحلة الثانوية العامة وهم على بعد خطوات بسيطة من المرحلة الجامعية، فهو اختبار ضروري نظراً لأن الكثير من الكليات تكون بحاجة إلى التحقق من قدرات الطالب ومعرفة مدى مناسبته للانتساب إليها، هذا ويتم إجراء اختبارات قياس في فروع متعددة منها العربية والرياضية والمواد العلمية وغيرها، هذا بجانب إجراء اختبارات تحصيلية للكليات العلمية والكليات النظرية وغيرها من التخصصات المتنوعة، هذا ونسلط الضوء في التالي على خطوات الاستعلام عن قياس برقم الهوية 1444 ھ.

خطوات الاستعلام عن قياس برقم الهوية 1444 ھ

يتاح لكم متابعينا الكرام الأستعلام عن قياس برقم الهوية الوطنية من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • أولاً، يتم التوجه إلى موقع قياس الإلكتروني، ثم البدء بإدخال رقم الهوية خاصتك.
  • في التالي، يتم ادخال كلمة المرور المدونة بحسابك في قياس ثم يتم وضع الرمز المرئي الظاهر أمامك حتى يتحقق الموقع من أنك لست آلياً.
  • عقب الولوج إلى حسابك، تتمكن من الاستفسار عن أي شيء ترغب به ومن ذلك نتائج الاختبارات ومواعيد الاختبارات وغيرها من الخدمات المتعلقة بتحديث بيانات الهوية أو البريد الإلكتروني وغيرها.

رقم قياس الموحد 

الجدير بالذكر أن المركز الوطني للقياس قد قام بتعيين رقم موحد للقياس يمكن للطالب من خلاله الاستفسار عن أي عقبة أو مشكلة تواجهه سواء كانت تتعلق بتحديث البريد الإلكتروني أو الاستعلام عن النتائج أو غيرها،هذا ويجيب على هذا الرقم مجموعة من المتخصصين الذين يمكنهم مساعدة الطالب في حل أي عقبة أو أي مشكلة فضلاًعن الرد المثالي الخاص بأي استفسار يوجهه الطالب أو ولي الأمر، وهذا الرقم هو  920033555.

كيفية تحديث البريد الإلكتروني الخاص بقياس 

الجدير بالذكر أنه يتاح تحديث البريد الإلكتروني الخاص بقياس من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • أولاً، على المستخدم الدخول إلى موقع قياس الرسمي، وإن كنت مسجلاً على الموقع، يمكنك تسجيل الدخول بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور والرمز المرئي ثم يتم الضغط على عبارة تسجيل الدخول.
  • إن لم يكن لديك حساب على موقع قياس ننصح بأن يتم إنشاء حساب جديد من خلال الضغط على عبارة “سجل الآن” ويكون ظاهراً في المربع البرتقالي.
  • بعد نجاح الدخول إلى حسابك الشخصي، ننصح بالضغط على خيار تحديث بيانات الهوية أو تحديث بريدك الإلكتروني ثم اتبع التعليمات حتى الانتهاء من الأمر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *