التخطي إلى المحتوى
ضوابط واجراءات صرف بدل التميز للممارس الصحي من وزارة الصحة 1444
ضوابط واجراءات صرف بدل التميز للممارس الصحي من وزارة الصحة 1444

يهتم عدد كبير من الأطباء والعاملين في مختلف القطاعات الصحية في المملكة العربية السعودية بالتعرف على الضوابط والإجراءات اللازمة لكي يتم الحصول على بدل التميز الذي يتم تقديمه من قبل الحكومة السعودية متمثلة في وزارة الصحة، حيث يتم تحديد بدل التميز في إطار الجهود الكبيرة التي يتم بذلها من جانب كافة التابعين إلى القطاع الصحي في السعودية، وسوف نستعرض من خلال هذه السطور ضوابط وشروط وإجراءات صرف بدل التميز للممارس الصحي من وزارة الصحة.

صرف بدل التميز للممارس الصحي

ونجد أن بدل التميز للممارس الصحي واحد من أشكال الدعم المالي والتي يتم صرفها على شكل منحة مالية للمستحقين لكافة التابعين إلى القطاعات الطبية والصحية في المملكة العربية السعودية، والتي يتم تقديمها بناء على بعض الضوابط التي حددتها وزارة الصحة، ونجد أن قيمتها يتم تحديدها من جانب إلحاقها المعنية.

ضوابط صرف منحة بدل التميز للممارس الصحي

وقد جاءت أهم الضوابط الخاصة بصرف منحة بدل التميز الخاصة بالممارس الصحي في السعودية على النحو التالي.

  • يجب أن يحصل الممارس الصحي على تقدير ممتاز من خلال التقييم الأخير الخاصة بالأداء الوظيفي الخاص به وذلك بالنسبة للسنتين الأخيرتين.
  • كما أنه يجب ألا يتم صدور أي إدانة أو عقوبة فنية، ولا يتم إصدار أي عقوبة إدارية وذلك في مدة تصل إلى الثلاث سنوات الماضية وحجم الإنتاجية.
  • كما أكدت الجهات الرسمية إنه من الضروري أن يقوم الموظف بتحقيق أي عنصر من بعض العناصر المحددة بشكل سنوي، وذلك لكي يتم الحصول على الدرجة الأولى من المستوى الذي يشغله، أو يتم تحقيق عنصرين للحصول على نسبة 20% أو ثلاثة عناصر للحصول على 30% كحد أقصى والمحددة ضمن اللائحة المعتمدة من قبل الوزارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *