التخطي إلى المحتوى
فلكيًا.. موعد عيد الأضحى المبارك 2022 بالمملكة العربية السعودية
فلكيًا موعد عيد الأضحي 2022 بالسعودية

ساعات قليلة وندخل في أول أيام شهر ذي الحجة للعام الهجري 1443 حيث الأيام المباركات والعشر الأوائل التي لها فضل عظيم والتي أقسم بها الله عز وجل في القرآن الكريم، ويأتي في العشر الأوائل من شهر الله الحرام ذي الحجة  عيد الأضحى المبارك أو العيد الأكبر عند المسلمين ويطلق عليه أيضًا اسم عيد النحر، وفي تلك الأيام تتم مناسك فريضة الحج ، ويوم عيد الأضحى يوافق من  كل عام يوم العاشر من هذا الشهر المبارك.

فلكيًا موعد عيد الأضحي 2022 بالسعودية 

وفقا للحسابات الفلكية واستطلاع هلال شهر ذي القعدة لعام 1443 هجرية فإن موعد عيد الأضحي المبارك هذا العام سيكون موافقًا ليوم السبت  9 يوليو من عام  2022 ومن الجدير ذكره أن عيد الأضحى المبارك من كل عام يأتي في يوم 10 ذي الحجة.

فلكيًا موعد عيد الأضحي 2022 بالسعودية
فلكيًا موعد عيد الأضحي 2022 بالسعودية

موعد إجازة عيد الأضحى في السعودية 

وفقًا لما أعلنت عنه  وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية  بالمملكة فإن لكل مواطن حق الحصول على إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة عيد الأضحى المبارك  وجاءت الإجازات لهذا العام كالتالي:

  • تبدأ الإجازة بالنسبة للقطاعات الحكومية من يوم 5 ذي الحجة الذي يوافق ميلاديًا يوم 4 يوليو 2022 وتمتد الإجازة حتى يوم 12 يوليو الموافق يوم 13 ذي الحجة، وبذلك يحصل الموظفين في القطاعات الحكومية على  إجازة مدتها 8 أيام متتالية.
  • أما بالنسبة للقطاعات الخاصة تم منح العاملين إجازة تبدأ من يوم 9 ذي الحجة الموافق ليوم 8 يوليو وتمتد حتى يوم 13 ذي الحجة، الذي يوافق يوم 12 يوليو 2022.
  • وتبدأ إجازة البنوك داخل المملكة من يوم 8 ذي الحجة الذي يوافق يوم 9 يوليو 2022 وتنتهي في يوم 13 ذي الحجة 1443، وبذلك يكون موظفي البنوك قد حصلوا على إجازة قدرها 6 أيام متتالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *