التخطي إلى المحتوى
رسميًا.. تحرك هام لضم أول مدرسة بريطانية دولية للفتيات ضمن منظومة التعليم في الرياض
رسميًا.. افتتاح أول مدرسة بريطانية دولية للفتيات في الرياض

بشكل رسمي، احتضنت الرياض أول مدرسة بريطانية دولية للفتيات من أجل تقديم مناهج عالمية تتناسب مع التطورات المتقدمة التي يمر بها التعليم في العالم، وتدخل مدرسة داون هاوس البريطانية منظومة التعليم المتطور مع بدء عام دراسي جديد، وتسعى المملكة إلى مواكبة التطورات العلمية في مجال التعليم وإدخال المناهج العالمية.

استقطاب المدارس العالمية في الرياض

يأتي ذلك في إطار البرنامج الذي تسعى الرياض إلى تنفيذه من خلال استقطاب المدارس العالمية، الذي تنفذه الهيئة الملكية لمدينة الرياض، وذلك ضمن المشاريع الكبرى، التي وجه بها الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، من أجل السعي إلى جذب مزيدًا من المؤسسات التعليمية العالمية من أجل أن تتواجد في الرياض بالشراكة مع وزارة التعليم والاستثمار.

رسميًا.. افتتاح أول مدرسة بريطانية دولية للفتيات في الرياض

نجاح باهر لمدرسة داون هاوس لمدة 100 عام

وحققت مدرسة داون هاوس نجاحًا باهرًا لمدة الـ 100 عامًا، إذ تسعى إلى تقديم اهتماماتها للتميز الأكاديمي للطالبات ورفاهيتهم والعمل على تنمية قدراتهم وتعزيز الثقة بالنفس للمساهمة في تطوير ورقي المجتمع المحلي والعالمي، وتنصف هيئة تفتيش المدارس الخاصة في بريطانيا ضمن المستوى المتميز، وفق التقويم الرسمي، كما تندرج المدرسة في فئة المدارس الأعلي.

كما أنها احتلت مركزًا رائدًا في المستوى، كما أن المدرسة لها سجلًا حفالًا بالإنجازات من خلال التحاق طالبتها بأفضل الجامعات وأكثرها جودة وعراقة، بما في ذلك أكسفورد وكامبريدج وهارفارد وبرينستون.

تشجيع الطلاب والطالبات على القيام بدورهم الفعال

من جانبها أوضحت مديرة مدرسة داون هاوس في المملكة أنها سعيدة بافتتاح المدرسة في الرياض والمساهمة في التطورات التي تحدث في المملكة كجزء من رؤية 2030، إذ تعمل المدرسة على تشجيع الطلاب والطالبات على القيام بدورهم الفعال في تشكيل مستقبلهم وتعمل المدرسة على تعزيز الفضول المعرفي والفكري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *