التخطي إلى المحتوى
الجوازات تكشف عن الحالة الوحيدة التي لا يسمح بتحويل تأشيرة خروج وعودة إلى خروج نهائي
الجوازات توضح عقوبة من تم تبصيمه بسبب الحج دون الحصول على تصريح

كشفت المديرية العامة للجوازات، اليوم الخميس مجموعة من التعليمات الخاصة عن تحويل تأشيرة الخروج والعودة في المملكة العربية السعودية، وأوضحت أن التعليمات لا تسمح بتحويل تأشيرة الخروج والعودة إلى خروج نهائي في حال كان المستفيد خارج السعودية.

شرط هام من الجوازات عن تأشيرة الخروج والعودة

أوضحت المديرية العامة للجوازات أنه يشترط سريان صلاحية تأشيرة الخروج والعودة هوية مقيم أن يكون متواجد داخل المملكة العربية السعودية، وفي حال انتهاء التأشيرة يتم الإسقاط بعد نهاية التأشيرة بشكل مباشر من خلال خدمة تواصل من خلال منصة أبشر للخدمات الإلكترونية.

ولفتت الجوازات، إلى أنه يمكن تمديد تأشيرة الخروج والعودة لمن هم خارج السعودية بطريقة إلكترونية بعد سداد الرسوم عبر خدمة سداد من خلال منصة أبشر، أو من خلال مقيم لصاحب العمل.

الجوازات تكشف عن الحالة الوحيدة التي لا يسمح بتحويل تأشيرة خروج وعودة إلى خروج نهائي

الجوازات تكشف مدة تأشيرات الخروج والعودة

وكشفت المديرية العامة للجوازات عن مدة تأشيرات الخروج والعودة في حال كانت محددة بالأشهر وهي 60 أو 90 أو 120 يومًا 3 أشهر للسفر من تاريخ الإصدار، على أن تحسب مدة التأشيرة من تاريخ السفر، وفي حال كانت مدة تأشيرات الخروج والعودة محددة بالأيام فيتم احتسابها تاريخ الإصدار.

هروب العاملة المنزلية فجأة دون تنبه صاحب المنزل

وكشفت المديرية العامة للجوازات طريقة مواجهة أصحاب العمالة المنزلية الذين يهربون بشكل فاجأة، وأعلنت طرق الإبلاغ عن هروب العاملة المنزلية، جاء ذلك ردًا على سؤال ورد إلى الحساب الرسمي للمديرية العامة للجوازات جاء نصه “عندي العاملة المنزلية هربت ومحتاج أقدم بلاغ هروب. كيف الطريقة”، لترد الجوازات أنه يمكن تقديم بلاغ التغيب للعمالة المنزلية بشكل آلي، على أن يتم التحقق من شروط معنية أثناء تسجيل بلاغ التغيب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *