التخطي إلى المحتوى
لم يبدأ حتى الآن.. الحصيني يكشف موعد وانتهاء فصل الصيف فلكيًا
لم يبدأ حتى الآن.. الحصيني يكشف موعد وانتهاء فصل الصيف فلكيًا

كشف الباحث في علوم الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني موعد بداية الصيف في المملكة العربية السعودية مؤكدًا أن فصل الصيف لم يبدأ حتى الآن سواء بالحسابات الفلكية أو الفعلية إذ أنه يبدأ فعليًا يوم الثلاثاء الموافق 7 يونيو المقبل، لكنه يبدأ فلكيًا يوم 21 يونيو المقبل، ولفت الحصيني في تدوينة له عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة تويتر كشف التفاصيل الكاملة.

موعد الصيف في السعودية

وأوضح الحصيني أن السعودية تستقبل الصيف رسميًا يوم الثلاثاء 7 يونيو 2022، وذلك بدخول الثريا هو أول أنواء الصيف، لافتًا إلى أن فصل الصيف ينتهي فعليًا يوم 6 سبتمبر المقبل، وذلك بدخول الجبهة وهو أول أنواع الخريف، ولفت الحصيني إلى أن فصل الصيف يبدأ فكليًا يوم 21 يونيو المقبل وينتهي فصل الصيف فلكيًا يوم 21 سبتمبر المقبل.

لم يبدأ حتى الآن.. الحصيني يكشف موعد وانتهاء فصل الصيف فلكيًالم يبدأ حتى الآن.. الحصيني يكشف موعد وانتهاء فصل الصيف فلكيًا
لم يبدأ حتى الآن.. الحصيني يكشف موعد وانتهاء فصل الصيف فلكيًا

حالة الطقس خلال الساعات المقبل

وكان المركز الوطني للأرصاد كشف حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات المقبلة، وهبوب رياح سطحية مثيرة للرمال والأتربة والغبار على الحدود الشمالية والجوف والأجزاء الساحلية من منطقة المدينة المنورة، وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد أن الفرصة لا تزال مهيئة لسقوط أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة، وذلك على أجزاء من مرتفعات مناطق جازان، عسير، الباحة قد تمتد إلى مرتفعات مكة المكرمة.

سقوط أمطار رعدية على نجران

وكان المركز الوطني للأرصاد، ًاصدر عدة تنبيهات بخصوص طقس اليوم الثلاثاء، لافتًا إلى أن هناك عدة مناطق بالمملكة ستشهد أتربة مثارة فضلًا عن سقوط أمطار رعدية بنجران، وتوقع المركز هبوب رياح عنيفة على منطقة الرياض، مع أتربة مثارة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *