التخطي إلى المحتوى
طريقة إخراج المياه من منفذ الشحن بالجوال
طريقة إخراج المياه من منفذ الشحن بالجوال

يحدث في بعض الأحيان أن يقع الجوال في المياه وفي هذه اللحظة يعتقد البعض أن الهاتف قد تعطل وعليه شراء جوال جديد لهذا تعمل الشركات المنتجة للهواتف الذكية منذ عدد من السنوات على أن يكون الهواتف مقاومة للمياه كهواتف أيفون التي تتمتع بقدرتها علي مقاومتها للماء، وفي هذا التقرير سوف نوضح طريقة إخراج المياه من منفذ الشحن بالجوال.

طريقة إخراج المياه من منفذ الشحن بالجوال

  • الطريقة الأفضل لتنظيف المياه من منفذ الشحن هو ترك الجهاز حتى يجف وبذلك يتم وضع الجهاز في منطقه ذات تهوية جيدة أي في أي غرفة يدخل بها الهواء بشكل مستمر،  بالإضافة إلى أنه عليك ترك منفذ الشحن مكشوف ويفضل أن يترك الهاتف مع توجيه منفذ الشحن لأسفل فهذا يساعده في التخلص من المياه.

     إخراج المياه من منفذ الشحن
    طريقة إخراج المياه من منفذ الشحن بالجوال
  • وبعد ذلك يتم ترك الهاتف لمدة لا تقل عن نصف ساعة حتى يجف تماما ثم تأكد من المنفذ إذا كان رطبا ويوجد في أجهزة هواتف أخرى برنامج لكشف السائل لهذا عليك الانتظار وقت أطول حتى يجف تماما.
  • ويمكنك في الأجهزة الصغيرة المتضررة إمساكها بيد واحدة والضغط عليها ولكن ليس بقوة داخل يدك لأسفل ويمكن أن يساعد ذلك في التخلص من الماء الزائد.

بعض الأشياء التي يجب تجنبها لإخراج المياه من الجوال

هناك عدد من الأشياء التي ينبغي ألّا نفعلها وهي عدم إدخال أي شيء غريب إلى منفذ الشحن كإدخال قطعة من القطن أو منشفة رقيقة فهذا يعمل على إدخال الرطوبة إلى داخل الهاتف بدلا من جفافه، بالإضافة إلى أنه عليك تجنب مجفف الشعر ذات الهواء الساخن لان ذلك يعمل على رفع درجة حرارة الهاتف غير أنه يعمل على تشويه المعدن الوجود بمنفذ الشحن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *