التخطي إلى المحتوى
اوعي تنامي وهم جمبك تاني.. أضرار الجلوس والنوم بالقرب من الأجهزة الإلكترونية
أضرار وضع الهاتف بجانب الرأس أثناء النوم

أشار الدكتور فهد الخضيري أستاذ وعالم أبحاث السرطان إلى أهمية وضرورة أخذ مسافة كافية بين الشخص والأجهزة الإلكترونية هلال الجلوس أو النوم مسافة كافية بقدر لا يقل عن متر أو متر نصف كحد أدنى لما في ذلك من خطورة وأضرار بالغة على صحة الأشخاص تخفيفًا للتوتر التي تعقبه الموجات الكهرومغناطيسية التي تنتجها هذه الأجهزة، وقد أضاف الاستاذ الخضيري أن الكم الهائل للموجات الكهرومغناطيسية الذي أحاط به اليوم من خلال أجهزة الهاتف المحمول وخلافه من الأجهزة الإلكترونية يتسبب في ظهور أعراض مثل القلق والتوتر تسبب اضطرابات في مواعيد النوم وماهية النوم نفسه كونها تسبب اضطراب في الأجهزة الحيوية داخل الإنسان التي تنظم الساعة البيولوجية وتضبط النوم والإستيقاظ.

أضرار الاقتراب من الأجهزة الإلكترونية

من الضروري أخذ مسافة بالقدر المذكور تجنبًا بكل هذه المخاطر ومحافظةً على صحة الشخص واستمرار الأنظمة الحيوية داخل الجسم بشكل صحي وسليم.

وقد أفضت التقارير التي نقلتها RT إلى ضرورة وضع الهاتف على وضع الطيران نظرًا لأن الموجات اللاسلكية التي يبعثها أثناء النوم تشكل خطورة على المخ وأعضاء أخرى داخل الجسم.

وأفصحت الدكتورة ماريا ما ناتيفا أخصائية طب الأعصاب في حديث لوكالة Prime الروسية عن أهم المخاطر والمضار الصحية التي تهدد الأشخاص الذين ينامون بجواز هذه الأجهزة ومدمنين الهاتف الجوال حيث أنه وطبقًا لمجموعة من الدراسات الحديثة فإن ترددات أشعة هذه الأجهزة اللاسلكية تعرض الشخص لخطر الإصابة بالعقم والسرطان واضطرابات نفسية وعقلية بالغة.

أضرار استعمال الهاتف بكثرة
أضرار الهاتف على الدماغ

كما أن أكثر الأشخاص عرضة لهذه الأمراض ويكون جهازهم المناعي حساس بصورة كبيرة لهذه الأشعة هم الأطفال والنساء الحوامل وذوي أمراض القلب والأوعية الدموية وأصحاب الأمراض في الجهاز العصبي والجهاز المناعي.

وأشارت الدكتورة إلى أن اللون الأزرق في شاشات الهواتف الجوالة له أضرار جمة على العين والإيقاعات البيولوجية وهو شرارة بدء الأرق والصداع ويبعث على انخفاض الأداء وخلل في الذاكرة وينشط الإصابة بأمراض العين التنكسيةلذا فالواجب أن يكون الهاتف على المسافة المطلوبة ولاسيما أثناء فترة النوم وغير متصل بالشاحن الكهربائي.

وقد بينت إدارة الصحة في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية بعض التفاصيل التي من خلالها يتم إتباع منهج صحي للتعامل بحذر مع هذه الأجهزة كون الإستخدام طويل المدى لهذه الهواتف الذكية ينجم عنه الإصابة بأنواع معينة من السرطان ومضار صحية كثيرة.
والذي يضم سرطان الدماغ وأورام العصب السمعي الذي يختص بعملية السمع وتوازن الجسم والغدد اللعابية ويسبب في نقص عدد الحيوانات المنوية أو تقليل نشاطها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *