التخطي إلى المحتوى
رسالة هامة من المحكمة العليا إلى المسلمين عن تحري هلال شهر شوال
شروط الهلال غير محققة.. الحصيني يكشف مفاجأة عن موعد عيد الفطر المبارك 2022

وجهت المحكمة العليا دعوة هامة إلى جميع المسلمين في شتى بقاع المملكة العربية السعودية ودعتهم إلى تحري هلال شهر شوال مساء يوم السبت التاسع والعشرين من شهر رمضان للعام الهجري 1443 هجرية، حسب تقويم أم القرى، الموافق 30 أبريل 2022، وأصدرت المحكمة العليا بيانًا هامًا على النحو التالي.

بيان هام من المحكمة العليا عن تحري هلال شهر شوال

أوضحت المحكمة العليا أنه تاريخ 29/ 8/ 1443هجرية أن يوم السبت 1/ 9/ 1443 هجرية حسب تقويم أم القرى ــ الموافق 2/ 4/ 2022م هو غرة شهر رمضان المبارك لعام 1443هجرية، فإن المحكمة العليا توجه نداء عاجلًا إلى عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة إلى ضرورة تحري الدقة في رؤية هلال شهر شوال مساء يوم السبت التاسع والعشرين من شهر رمضان لهذا العام يوم 30 أبريل 2022.

موعد أول أيام عيد الفطر 
رسالة هامة من المحكمة العليا إلى المسلمين عن تحري هلال شهر شوال

دعوة هامة من المحكمة العليا

ودعت المحكمة العليا أن من يرى هلال شهر شوال بالعين المجردة، أو بواسطة المناظر عليه إبلاغ أقرب محكمة إليه، ثم يسجل شهادته أو الاتصال بأقرب مركز مساعدة في الوصول إلى أقرب محكمة.

ووجهت المحكمة نداء هامًا لمن لديه قدرة على الترائي الاهتمام بالأمر، والانضمام إلى اللجان المشكلة في المناطق لهذا الغرض، إذ أن الأمر فيه خير للمسلمين والتعاون على البر والتقوى وحسم الأمر حول حقيقة رؤية هلال شهر شوال من عدمه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *