التخطي إلى المحتوى
لا تهاون.. رسالة تحذيرية من وزارة الحج إلى شركات العمرة المخالفة
قرار هام من الحج عن صلاة الفطر في المسجد الحرام دون الحصول على تصريح

حذر المتحدث الرسمي لوزارة الحج والعمرة المهندس هشام سعيد، شركات العمرة المخالفة، من الشطب قائلًا أنه لا يوجد أى تهاون في هذا الأمر ومن يقصر يتم شطبه حال تكرار المخالفة ولفت سعيد في مداخلة هاتفية خلال برنامج الإخبارية، إلى أن وزارة الحج لديها ثقة في مقدمي الخدمات وشركات العمرة السعودية لتقديم أفضل الخدمات مقارنة بحجم المعتمرين الموجودين الآن.

إلغاء وشطب الترخيص بحق الشركات المقصرة

أوضح المتحدث الرسمي بوزارة الحج أن نسبة التقصير بسيطة للغاية ويتم التعامل معها بكل حزم وقوة، وان الشركات المقصرة مصيرها الإلغاء والشطب وأن العقوبة متواجدة في اللائحة التنفيذية، لافتًا إلى أن العقوبة قد تمتد لتشمل إمكانية منع الشركة من ممارسة خدمات الحجاج  والمعتمرين.

لا تهاون.. رسالة تحذيرية من وزارة الحج إلى شركات العمرة من هذا الأمر

غرامة 50 ألف ريال بحق 10 شركات

يذكر أن وزارة الحج والعمرة قررت فرض غرامة تصل إلى 50 ألف ريال على 10 شركات وذلك بتهمة التقصير  وإخلال الواجبات والالتزامات النظامية المقدمة إلى المعتمرين، وتمثلت هذه المخالفات المتعلقة بالسكن والنقل، ولفتت وزارة الحج أنها لن تسمح بأى تهاون أو تقصير يمس خدمة ضيوف الرحمن، إذ أنها ماضية في حماية حقوقهم مع مزودي الخدمة،.

أوضحت أنها مستمرة في الجولات الرقابية والتفاعل مع بلاغات المعتمرين واتخاذ كل الإجراءات النظامية لمواجهة الشركات المقصرة  ومحاسبتها جيدًا سعيًا منها إلى رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن وحفاظًا على سلامتهم.

ووجهت وزارة الحج والعمرة رسالة إلى جميع ضيوف الرحمن داخل وخارج المملكة بشأن التعامل مع المنشآت المرخص لها من جهات الاختصاص بتنظيم الرحلات واختيار مرافق ووسائل النقل المرخصة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *