التخطي إلى المحتوى
خلص ورقك.. بشرى سارة من الجوازات إلى المواطنين خلال عيد الفطر المبارك

أكدت المديرية العامة للجوازات أن جميع الإدارات في المملكة تقدم خدماتها إلى المستفيدين خلال أجازة عيد الفطر المبارك، وخاصة ممن لديهم حالات طارئة، ولفتت المديرية إلى أنها تستقبل وتنهي  أوراق الحالات السابقة خلال هذه الفترة للمواطنين أو المقيمين، ودعت المديرية العامة للجوازات إلى أهمية الاستفادة من خدمة تواصل التي تعالج الملاحظة أثناء طلب خدمات الجوازات الإلكترونية عبر منصتي أبشر ومقيم.

تغيير الصورة الشخصية للمقيم

وفي وقت سابق لها كشفت المديرية العامة للجوازات إمكانية تغير الصورة الشخصية لـ مقيم جراء تغير الملامح من خلال عدد من الإجراءات جاء ذلك بعدما ورد سؤال عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة تويتر جاء نصه:” السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف يمكنني تغيير صورتك الشخصية في الإقامة، علمًا أن هناك اختلافا كبيرا بين الصورة القديمة وشكلي الآن، مما سبب لي مشاكل؟ جزاكم الله خيرًا”.

وأوضحت المديرية أنه يمكن حجز موعد ومراجعة إدارة الجوازات بشرط أن يكون الجواز ساري المفعول والصورة الشخصية في الجواز حديثة وتكون مكشوف الرأس.

خلص ورقك.. بشرى سارة من الجوازات إلى المواطنين خلال عيد الفطر المبارك

مراحل إصدار جواز السفر

وفي وقت سابق لها حددت المديرية العامة للجوازات خطوات إصدار جواز السفر التي تتمثل في إصدار الجواز الإلكتروني في 3 مناطق إدارية وهي كل من مكة المكرمة والرياض والمنطقة الشرقية من خلال التالي.

  • تقديم نموذج إشعار التجديد للجواز من حساب الفرد على منصة أبشر.
  • تسليم النموذج إلى البريد.
  • إحضار الجواز القديم وتسليمه إلى موظف البريد.
  • تأكد من العنوان الوطني المسجل.
  • سداد الرسوم المُستحقة للتوصيل.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *