التخطي إلى المحتوى
سحب ممطرة ورعدية حتى الإثنين.. تقلبات جوية حادة وملموسة على الرياض والأرصاد تحذر
سحب ممطرة ورعدية حتى الإثنين.. إلى تقلبات جوية حادة وملموسة على الرياض

كشف المركز الوطني للأرصاد عن تعرض الرياض إلى تقلبات جوية حادة وملموسة تبدأ اعتبارًا من مساء اليوم الأحد على أن تزداد بشدة غدًا الإثنين، إذ تشير آخر المخرجات إلى وجود أنظمة المحاكاة الحاسوبية للأنظمة الجوية التي تعمق منخفض جوي في طبقات الجو العليا من سماء المملكة، وتعمل على إزاحة المرتفع الجوي المتمركز شرق المملكة، وهو الأمر الذي يسمح بحدوث توسع إضافي للأحوال الجوية غير المستقرة لتشمل عموم منطقة الرياض بما فيها العاصمة.

تكاثر السحب بشكل تدريجي بداية من الأحد وسقوط أمطار

وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن تتكاثر السحب بشكل تدريجي اعتبارًا من ليل الأحد والأثنين على أن تزداد بشدة يوم الإثنين، مع توقعات بسقوط زخات من الأمطار،لكنها تكون غزيرة أحيانًا خاصة يوم الإثنين ومترافقة بزخاتٍ من البَرَد.

سحب ممطرة ورعدية حتى الإثنين.. إلى تقلبات جوية حادة وملموسة على الرياض

وأوضح المركز الوطني أن تتشكل السحب الركامية الرعدية بشكل عشوائي في سماء العاصمة والمناطق المحيطة بها، وتشهد بعض الأحياء وطرق مدينة الرياض تساقطات مطرية، في الوقت الذي تشهد فيه أحياء وطرق مجاورة أجواء أقرب للمستقرة حسبما ذكر موقع طقس العرب.

موجات غبارية وسحب ركامية

وتوقع المركز هبوب نشاط التيارات الهابطة الناتجة عن نشاط السحب الركامية الرعدية التي قد تعمل بدورها على نشوء موجات غبارية بين الحين والآخر، وهي التي تعمل على تحدي الرؤية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *