التخطي إلى المحتوى
“البيئة” تطلق خدمة جديدة للأفراد وقطاع الأعمال
"البيئة" تطلق خدمة جديدة للأفراد وقطاع الأعمال

كشفت وزارة البيئة، عن إطلاق خدمة جديدة تخص الأفراد وقطاع الأعمال، موضحة أن الخدمة المعلن عنها تخص “نقل ملكية التراخيص”، وذلك بهدف تنظيم عملية نقل الملكية وتقليل الوقت والجهد على المستخدمين، موضحة أن الخدمة تم إطلاقها في 19 أبريل الجاري، ويمكن الوصول إليها من خلال الدخول إلى بوابة “نما” للخدمات الإلكترونية.

وأوضحت الوزارة، أن الخدمة هدفها الأول تنظيم نقل التراخيص وتقليل الوقت والجهد على مختلف المستخدمين للخدمة من الأفراد وقطاع الأعمال، لافتة إلى أن الخدمة تتيح للمستخدم نقل ملكية تراخيص البناء والتشغيل، لمشاريع الثروة الحيوانية والنباتية والسمكية والمنشآت البيطرية.

خطوات الحصول على التراخيص

يمكن الحصول على التراخيص من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية، يقوم طالب الترخيص بالدخول إلى منصة الخدمات الإلكترونية “نما”، حيث يكون ذلك عن طريق حساب المستخدم على موقع الوزارة بالاسم وكلمة المرور.
  • بعد ذلك، يتم تقديم طلب الترخيص من الخدمات الإلكترونية.
  • يقوم طالب الترخيص بتحديد المشروع وقطاع العمل.
  • بعد ذلك، ننتقل إلى خطوة تعبئة البيانات وتقديم الأوراق اللازمة وتقديم الطلب.

المستفيدين من خدمة نقل التراخيص

وفرت وزارة البيئة منصة واحدة لخدمة التراخيص لتسهيل وصول الأفراد وقطاع الأعمال إلى الخدمة، وتوفير الوقت والجهد، والعمل من خلال تكامل الخدمات على المنصة، بهدف تنظيم نقل التراخيص، وتقليل الوقت والجهد، بالإضافة إلى تحقيق أهداف المملكة في التحول الرقمي.

جدير بالذكر، أن بوابة “نما” للخدمات الإلكترونية، تقد تراخيص مشاريع النباتات والثروة الحيوانية، وكذلك مشروعات الثروة السمكية والمرافق البيطرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *