التخطي إلى المحتوى
وزير الاتصالات يحسم الجدل بشأن إتاحة إجراء مكالمات “واتسآب” في المملكة
وزير الاتصالات يحسم الجدل بشأن إتاحة إجراء مكالمات "واتسآب" في المملكة

علق عبدالله السواحة، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، على حجب مكالمات تطبيق التراسل الفوري “واتسآب” في المملكة، باعتباره من الأسئلة التي شغلت بال الكثيرين من المواطنين والمقيمين في المملكة خلال الفترة الماضية، موضحاً أنه مع إعادة فتح جميع التطبيقات وليس “واتسآب” فقط، لكن أمن وسيادة المملكة العربية السعودية مقدمة على كل شيء.

المملكة قررت إعادة تفعيل خاصية مكالمات واتسآب بشرط

وأضاف الوزير، في تصريحات تليفزيونية، أن القرار الخاص بالموافقة على إعادة فتح التطبيقات تمت الموافقة عليه في وقت سابق من ولي العهد في المملكة، ولكن الأمر متعلق بموقف الشركات من التعاون مع المملكة واحترام أمنها وسيادة أراضيها، مشدداً أنه في حال امتثال الشركات صاحبة التطبيقات بالإجراءات الأمنية سيتيح الاتصال عبر تطبيقاتها.

وأشار الوزير إلى أن إتاحة الاتصال عبر تطبيق التراسل الفوري “واتسآب” وجميع الشركات الأخرى المالكة للتطبيقات المشابهة، مرهون بتعاون تلك الشركات مع المملكة، فيما يخص الإجراءات المتعلقة بأمن وسيادة المملكة، بمعنى أن امتثال الشركات للقرارات الأمنية من شأنه أن يتيح الاتصال عبر جميع تلك التطبيقات.

وفي وقت سابق، حجبت السعودية خاصية المكالمات في تطبيق التراسل الفوري “واتسآب”  وذلك بسب عدم توافق تلك الخدمة مع أنظمة المملكة فيما يخص الإجراءات التنظيمية اللازمة لتشغيل الخدمة.

ولفتت إلى إلى أن التزام الشركة المالكة لـ”واتسآب” بالمتطلبات التنظيمية اللازمة للعمل التي تخص أمن وسيادة المملكة من شأنه أن يرفع الحجب عن تلك الشركات وإتاحة الخدمة للمستخدمين داخل حدود المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *