التخطي إلى المحتوى
الحج تحدد شرطًا هامًا للحصول على تصريح العمرة في العشر الأواخر
قرار هام من السعودية بشأن عدد الحجاج من داخل وخارج المملكة هذا العام

أعلنت وزارة الحج والعمرة عن آلية لإصدار تصاريح العمرة، وحددت الوزارة أنه يشترط لأداء العمرة في العشر الأواخر أن تكون الأولى، وكان أحد المواطنين وجه سؤالًا إلى وزارة الحج والعمرة حول إمكانية الحصول على تصريح عمرة في العشر الأواخر من شهر رمضان لمن سبق له الحصول على تصريح خلال أيام شهر رمضان الماضية.

الحج تحدد آلية إصدار تصريح عمرة في العشر الأواخر

أوضحت وزارة الحج والعمرة أنه يمكن الحصول على تصريح عمرة في العشر الأواخر من شهر رمضان في حال لم يسبق للفرد إصدار تصريح عمرة خلال شهر رمضان.

وزارة الحج والعمرة تصدر الدليل الشامل للمعتمر
الحج تحدد شرطًا هامًا للحصول على تصريح العمرة في العشر الأواخر

وفي وقت سابق لها كشفت وزارة الحج والعمرة إمكانية أداء العمرة دون الحصول على تصريح وذلك في حال عدم وجود أى تصاريح متاحة عبر تطبيق اعتمرنا، أوضحت الوزارة أنه يجب متابعة التطبيق لكونه يتم تحديث المواعيد بصورة دورية مع إمكانية إعادة البحث في وقت لاحق مع توفير حجوزات جديدة وشددت على ضرورة إصدار تصريح من أجل أداء العمرة عبر تطبيق اعتمرنا.

وزارة الحج و العمرة تقر إعداد و حصص الحجاج للدول كافة

واٌقرت المملكة العربية السعودية نسب وأعداد الحجاج للدول بإجمالي  ٨٥٠ ألف نسمة أي ما يشكل، وهو ما يشكل 85 في المائة من المجموع الكلي الذي أقرته الوزارة مؤخرًا ووصل إلى مليون حاج، ولفت المصدر إلى أن كل دولة تحصل على نسبة 45.2% من الحصة الكلية المقرر لها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *