التخطي إلى المحتوى
تعديلات جديدة في نظام المرور وتخفيضات تصل 25% من قيمة المخالفة
تعديلات جديدة في نظام المرور وتخفيضات تصل 25% من قيمة المخالفة

ذكرت مصادر مطلعة عن صدور مرسوم بالموافقة على إجراء تعديلات على نظام المرور على أن تشمل هذه التعديلات إجازة تجزئة سداد قيمة الغرامة المرورية للمخالفة الواحدة، إذ تضمنت التعديلات السماح بخفض قيمة الغرامة المرورية بنسبة لا تتجاوز 25 من قيمة الحد الأعلى بناء على ضوابط يضعها وزير الداخلية بالاتفاق مع وزير المالية.

تعديلات في نظام المرور سداد قيمة الغرامة

وذكرت المصادر أن التعديلات التي أجريت تضمنت تعديل الفقرة 2، لتصبح أنه في حال رفض المحكمة المختصة اعتراض المخالف أو صدور حكم بتعديل مقدار الغرامة المترتبة المسجلة عليه، يجب على الفرد المخالف تسديد الغرامة في مدة لا تتجاوز الـ 15 يومًا.

تعديلات جديدة في نظام المرور وتخفيضات تصل 25% من قيمة المخالفة

 

كما يجوز للمخالف التقدم خلال هذه المدة بطلب منحه مهلة مدتها لا تتجاوز الـ 90 يومًا لسداد الغرامة، وإذا لم يقم الفرد المخالف بسداد قيمة المخالفة خلال المدة المحددة فيجوز الحجز والتنفيذ على أرصدة حساباتهم البنكية بشكل مباشر، لكن مع وجود آلية تضعها وزارة الداخلية، ووزارة العدل والمالية والبنك المركزي السعودي.

يجـوز تجزئة سـداد قيمـة الغرامة المروريـة للمخالفة

كما تضمنت التعديلات الفقرة 3 أنه يجوز دفع قيمة الغرامة المرورية للمخالفة الواحدة بطريقة مجزئة أى على دفعات، وجواز تخفيض قيمة الغرامة المرورية بنسبة لا تتجاوز 25 في المائة من قيمة الحد الأدنى وفقًا لضوابط يضعها وزير الداخلية بالاتفاق مع وزير المالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *