التخطي إلى المحتوى
وفاة الأميرة لولوة بنت فهد بن عبد العزيز.. وتشييع الجنازة غدًا
الديوان الملكي السعودي

توفيت اليوم الأميرة لولوة بنت فهد بن عبد العزيز بن آل سعود، ونعى الديوان الملكي السعودي، الأميرة: إنا لله وإنا إليه راجعون.. اللهم تغدمها بواسع رحمتك ومغفرتك ورضوانك وأسكنها فسيح جناتك”، مشيرًا إلى أنه سيتم تشييع الجثمان غدًا الثلاثاء بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبد الله في الرياض.

قرارات خادم الحرمين اليوم

على جانب آخر أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أمرًا ملكيًا بترقية وتعيين 38 قاضيا بديوان المظالم، وصرح الدكتور خالد بن محمد اليوسف، رئيس ديوان المظالم ورئيس مجلس القضاء الإداري بأن الأمر الملكي تضمن ترقية 12 قاضيا إلى درجة وكيل محكمة – أ، إلى جانب ترقية قاضيين إلى درجة وكيل محكمة – ب.

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز

تعيين وترقية قضاة في القضاء الإداري

ومن ضمن الترقيات التي أصدرها اليوم خادم الحرمين الشريفين، ترقية قاض إلى درجة قاضي – أ، وترقية سبعة قضاة إلى درجة قاضي – ب، على أن تتم ترقية ثلاثة قضاة إلى درجة قاضي – ب، وترقية 13 قاضيا آخرين إلى درجة قاضي – ج.

وتأتي تلك القرارات من خادم الحرمين الشريفين على حرص خادم الحرمين الشريفين على دعم القضاء الإداري وتطوير أدائه بالإضافة إلى استقلاله والحرص على سير العمل به وتدعيمه بكل الكفاءات القضائية، الأمر الذي يساهم في تطوير القضاء والوصول إلى التميز الذي تستهدفه المملكة العربية السعودية الوصول إليه.

وأشاد الدكتور خالد بن محمد اليوسف، رئيس ديوان المظالم ورئيس مجلس القضاء الإداري بالجهود التي تبذلها القيادة الحكيمة برئاسة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد محمد بن سلمان بن عبد العزيز، موضحا أن اهتمام خادم الحرمين الشريفين بمرفق القضاء وما يوليانه من عناية القضاء الإداري بديوان المظالم يأتي سعيا لتحقيق العدالة الناجزة إلى جانب رد ورفع المظالم وتحقيق العدالة المجتمعية في المملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *