التخطي إلى المحتوى
التأمينات توضح حقيقة صرف المعاشات والمستحقات قبل العيد
راتب التأمينات

كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، إمكانية صرف المعاشات والمستحقات قبل العيد، وقالت المؤسسة العامة للتأمينات أنه بداية من كل شهر ميلادي يتم صرف المعاش، وبذلك يتم صرفها أول مايو المقبل أى بنهاية شهر رمضان الكريم، جاء ذلك ردًا على أحد الأسئلة الموجهة إلى المؤسسة العامة للتأمينات جاء نصه: “متى راح يصرف الراتب قبل العيد تاريخ كم”.

نسب الاشتراك في فرعي المعاشات والأخطار المهنية

من جانبها حددت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية نسبة الاشتراك في فرع المعاشات والأخطار المهنية للمواطنين والمقيمين، وفي رسالة عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة تويتر أن نسبة اشتراك المشترك السعودي 22% من الأجر المسجل و الخاضع للاشتراك.

كام نسبة يتحملها المشترك

ولفت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية أن المشترك يتجمل نسبة 10 في المائة وصاحب العمل يتحمل نسبة 12 في المائة إذ أن الحد الأدنى لفرع المعاشات يصل إلى 1500 ريال السعودي، لفرع الأخطار المهنية 400 ريال سعودي.

التأمينات توضح حقيقة صرف المعاشات والمستحقات قبل العيد

الخطوات المطلوبة لصرف مستحقات المتوفى

من جانبها كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية عن الخطوات المطلوبة لصرف مستحقات المتوفى وهو ما يتم بطريقة إلكترونية إذ يصل المعاش إلى المستحقين من الورثة الشرعيين من خلال الخطوات التالية.

  • تقدم بطلب صرف إلكتروني من خلال رابط المؤسسة العامة للتأمينات.
  • من الضروري اختيار نوع المستخدم سواء متقاعد أو وريث أو عائلة سجين.
  • من الضروري اختيار نوع الطلب وصرف التعويضات المتعلقة بوفاة مشترك.
  • أدخل البيانات المطلوبة.

وبنفس السياق كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن شروط صرف تعويض ساند، وهي ألًا يكون لدى الفرد دخل من عمل أو نشاط خاص، وأوضح حساب العناية بالعملاء أنه من شروط صرف تعويض ساند ألًا يكون لدى الفرد دخل من عمل أو نشاط خاص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *