التخطي إلى المحتوى
احترس من العقوبة.. غرامة قاسية لمن يؤدي العمرة بدون الحصول على تصريح
احترس من العقوبة.. غرامة قاسية لمن يؤدي العمرة بدون الحصول على تصريح

دعت وزارة الداخلية القادمين لأداء العمرة ضرورة الحصول على تصريح عبر تطبيقي اعتمرنا أو توكلنا، مؤكدة أنه لن يتم السماح بالعمرة دون الحصول على تصريح، ويسعى العديد من المواطنين لتأدية مناسك العمرة خلال رمضان إذ أن العمرة في الشهر الكريم تعادل أجر حج.

عقوبة أداء مناسك العمرة بدون الحصول على تصريح

وأوضحت وزارة الداخلية، أنه في حال تأدية الفرد مناسك العمرة بدون الحصول على تصريح، فإنه معرض لدفع غرامة قدرها 10,000 ريال سعودي، أوضح الأمن العام في منشور له عبر حسابه الرسمي على تويتر أنه يتم التأكيد من التصريح في تطبيق توكلنا من خلال مطابقته الهوية الوطنية أو الإقامة أو رقم الجواز أو برقم الحدود طبقًا للموعد المحدد في التصريح.

احترس من العقوبة.. غرامة قاسية لمن يؤدي العمرة بدون الحصول على تصريح

إصدار أكثر من 23 مليون تصريح عمرة منذ بداية الموسم

من جانبه قال المهندس هشام سعيد، الوكيل المساعد خدمات الحجاج والمعتمرين أنه تم إصدار أكثر من 23 مليون تصريح عمرة منذ بداية الموسم، وأوضح أن الحجز لا يزال متاحًا أمام الراغبين لأداء مناسك العمرة في رمضان.

ولفت قال المهندس هشام سعيد، الوكيل المساعد خدمات الحجاج والمعتمرين، إلى أن الوزارة مستعدة لاستقبال كل هذه الأعداد وإدارة هذه الحشود، أوضح المتحدث باسم وزارة الحج أن الراغب في أداء العمرة يمكنه الدخول على تطبيق اعتمرنا من خارج حدود المملكة، ثم يقوم الفرد بحجز تصريح العمرة والخانة الزمنية قبل قدومه، لافتًا إلى أنه تم استفادة أكثر من 56 دولة من هذه الخدمة حتى الآن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *